تستمع الآن

وزير النقل يكشف ملامح الأسعار الجديدة لتذاكر مترو الأنفاق

الأحد - ١٦ أغسطس ٢٠٢٠

كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق.

وقال الوزير، في تصريحات تليفزيونية، يوم الأحد: «كل شغل الدولة الشاغل توفير وسائل مواصلات آمنة وعصرية سعرها مناسب».

وأضاف: «المرحلة الرابعة أنشئت بخبرات مصرية بنسبة 100%، مع الاستعانة بالخبراء الأجانب في بعض المسائل وهذا ليس عيبا، عندنا شركات مصرية قلبها جامد، المرحلة الأولى للخط الرابع تشمل 14 كيلو مترا وتنفذ بأربع شركات مصرية وطنية»

وتابع: «محطة عدلي منصور مجهزة على أعلى مستوى وإذاعة داخلية حديثة، و16 سلما متحركا، و2 أسانسير مكيف لخدمة الركاب وخدمة واي فاي»، لافتا إلى أن تنفيذ المونورول سيتم على أعلى مستوى بالتحالف الذي يضم المقاولون العرب وأوراسكوم مع شركة عالمية.

وأشار: «المقاولون العرب وأوراسكوم لهما تاريخ مشرف واكتسبتا سمعة عالمية وبيطّلبوا بالاسم ليس في أفريقيا فقط لكن على مستوى العالم»، مضيفا «بنأخذ قروض بفائدة تصل إلى 1% أي لا تذكر، وننفذ مشروعات حديثة ووسائل مواصلات حضارية».

وأشار إلى أن المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو لأنفاق ستبدأ في العمل ابتداء من السادسة، صباح غدا الإثنين، حتى محطة هليوبوليس مع تكثيف العمل للانتهاء من تنفيذ تغطية سقف محطة عدلي منصور التي قد تستغرق شهرين أو ثلاثة شهور.

وأشار: «خطوط المترو بالكامل لا تحقق مصاريف التشغيل، والحكومة قررت تأجيل إقرار زيادة الكهرباء الأخيرة على مترو الأنفاق»، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع شركة إعلانات بالمترو بقيمة 110 ملايين جنيه لمدة 10 سنوات.

وأوضح: “مصاريف تشغيلنا في المترو 8 مليارات جنيه، نحصل على 50% فقط منها”، لافتا إلى أن تكلفة إنشاء الخط الثالث للمترو 97 مليار جنيه.

وأوضح أنه سيتم تحريك أسعار التذاكر لترتفع التذكرة قيمة 3 إلى 5 جنيهات والتذكرة قيمة 5 إلى 7 جنيهات، وتذكرة الأربعين محطة إلى 10 جنيهات.

وتحفظ وزير النقل على سعر التذكرة للمحطات الأكثر، مكتفيًا بذكر أن بعض المحطات التي تباع تذكرتها بـ10 جنيهات والمواصلات العامة المقابلة لها تصل إلى 35 جنيهًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك