تستمع الآن

هل تشهد مصر موجة ثانية من «كورونا» في الشتاء؟.. رئيس لجنة مكافحة الفيروس يجيب

الثلاثاء - ١٨ أغسطس ٢٠٢٠

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن هناك احتمالية لحدوث موجة ثانية من فيروس كورونا فى فصل الشتاء.

وأوضح خلال مداخلة مع برنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور» أن الخوف سيكون سببه ارتباك المواطن وعدم التفريق بين الإصابة بالفيروس والإصابة بالأنفلونزا الموسمية، مؤكدًا أن الدولة مستعدة لمواجهة تلك الموجة حال حدوثها.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن التخوف من اللقاح الروسى هو تخوف محمود، حتى يتم استكمال التجارب على هذا اللقاح، مشيرًا إلى أن اللقاح لا تظهر أهميته ونجاحه إلا بعد خضوعه لأمرين مهمين للغاية، وهما الفعالية والأمان.

وأشار إلى أنه لن يتم توفير لقاح فى مصر لعلاج فيروس كورونا إلا بعد خضوعه للدراسات الدقيقة، وأن جميع اللقاحات الموجودة من العقارين الصينى والبريطانى، موضحًا أن مصر قامت بحجز كميات من تلك اللقاحات حال توافرها وثبات نجاحها.

وكان الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أوضح أننا لا نستطيع أن نتحدث في مصر حاليًا عن موجة ارتدادية، أو موجة ثانية لأن الموجة الأولى لم تنته، وعندما يختفي المرض أو يقل ثم يعود للظهور بكثافة يسمي هنا موجة ارتدادية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك