تستمع الآن

منظمة الصحة العالمية: قد لا يكون هناك حل سحري لأزمة كورونا

الإثنين - ٠٣ أغسطس ٢٠٢٠

شددت منظمة الصحة العالمية، على أنه قد لا يكون هناك “حل سحري” لأزمة فيروس كورونا المستجد، رغم المساعي الدولية لتطوير لقاح فاعل للفيروس.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام للمنظمة في تصريحات صحفية عبر الإنترنت من مقر المنظمة في جنيف: “لا يوجد حل سحري في الوقت الحالي وقد لا يوجد أبدا”.

وحث مع مايك رايان، كبير خبراء الطوارئ في المنظمة، كل الدول على التطبيق الصارم للتدابير الصحية مثل وضع الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين وإجراء الفحوص.

وقال تيدروس: “الرسالة الموجهة للناس والحكومات واضحة.. التزموا بالتدابير كلها”. وأضاف أن الكمامات يجب أن تصبح رمزا للتضامن حول العالم.

أما عن اللقاحات فأوضح أن “هناك عددا من اللقاحات في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الآن، معربا عن أمله بأن يكون هناك عدد من اللقاحات الفعالة التي يمكنها وقاية الناس من العدوى”.

وكشفت أخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، قد تخطى حاجز الـ 18 مليوناً و254 ألف شخص تقريباً حول العالم، وأن عدد المتوفين حول العالم، قد وصل إلى أكثر من 693 ألف حالة، كما تم شفاء نحو 11 مليونا و456 ألف حالة إصابة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك