تستمع الآن

مستشار الرئيس للصحة: «الموجة الأولى من كورونا لم تنته»

الثلاثاء - ١١ أغسطس ٢٠٢٠

أكد الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن اللقاح الروسي الذي أعلن عنه اليوم عبارة عن تطعيم ضد المرض وهي تعطي مقاومة وأجسام مناعية في الجسم لمساعدة تقليل العدوى وتقليل الأعراض.

وأشار أن هناك الكثير من الأمراض التي تم السيطرة عليها في مصر بسبب اللقاحات، مثل شلل الأطفال الذي اختفى بسبب التطعيم، منوهًا بأن الفيروس الجديد يساعد على تقليل العدوى.

وأضاف خلال مداخلة في برنامج “حضرة المواطن”، مع الإعلامي سيد علي، أن مصر على تواصل مع عدة دول بالعالم للحصول على اللقاحات.

وعن ما تردد بشأن ظهور الموجة الثانية من كورونا، أوضح: « لا نستطيع أن نتحدث في مصر حاليًا عن موجة ارتدادية، أو موجة ثانية لأن الموجة الأولى لم تنته، وعندما يختفي المرض أو يقل ثم يعود للظهور بكثافة يسمي هنا موجة ارتدادية».

وأكمل عوض تاج الدين: «منذ عيد الأضحى الأعداد بدأت في الازدياد قليلا، وكنت متوقعًا زيادة الأعداد لعدة أسباب من بينها الحركة في الأعياد للقرى والنجوع، بجانب الكثافة الشديدة في السواحل، مع وجود تجمعات للمواطنين خلال الفترة الماضية».

وأضاف: «متوقعين خلال الفترة المقبلة زيادة للأعداد وبالفعل بدأت، نتيجة لما حدث في إجازة العيد».

وشدد على وجود توصيات من إدارة أزمة كورونا بالبقاء على أتم الاستعداد باستمرار، حيث تم وضع 21 مستشفى عزل في جميع المحافظات، حيث إنه إذا ارتفع العدد بالإصابات تكون الدولة مستعدة لاستقبال الحالات المصابة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك