تستمع الآن

مدحت العدل يرد على انتقادات «تغريدة الأهلي» وسعد الصغير

الأحد - ٣٠ أغسطس ٢٠٢٠

جدل كبير أثارته تغريدة كتبها السيناريست مدحت العدل عبر صفحته الشخصية على موقع “تويتر”، بعد حديث عن أن العظماء يشجعون الزمالك بينما يشجع الأهلي جمهور مثل صاحب أغنية “بحبك يا حمار”.

وعلق عدد كبير من المتابعين لمدحت العدل على تغريدته، بنوع من الغضب بعدما وصفه البعض بالتنمر على الفنان سعد الصغير والتقليل من قيمته الفنية.

ورد الدكتور مدحت العدل على الانتقادات التي طالت تغريدته، مشيرا إلى أن أحد الأشخاص على قناة الأهلي وراء كتابته تلك التغريدة عبر صفحته.

وأوضح أن هذا الشخص – الذي رفض ذكر اسمه – شبه جمهور الزمالك بـ”فاوست”، وتعني “الرجل الذي باع نفسه إلى الشيطان”، لذا قرر أن يرد عبر تغريدة على “تويتر”.

وأكد العدل أن الرد على تلك التصريحات بهدف تعريف أن جمهور الزمالك منه مجدي يعقوب، ونجيب محفوظ، وأحمد زويل، وعدد كبير من كبار مثقفي مصر.

وشدد على أنه لم يتنمر على أحد، موضحا أن التنمر يتمثل في التحدث عن لون بشرة شخص أو السخرية منه بطريقة “سخيفة”، منوهًا بأنه تحدث عن أغنية، مؤكدا: “عندما علمت بإنزعاج سعد اعتذرت له”.

ونوه العدل بأنه يمتلك ثقافة الاعتذار ولم يكن يقصد شيء من تغريداته وإنما كانت رد فعل على موقف ما، وذلك خلال مداخلة مع برنامج “المساء مع قصواء” على “Ten”.

وأشار إلى أنه لم يعلق على أي أحداث كروية منذ 3 أشهر لكن الأمر أثار استفزازه على الرغم من محاولاته عدم الدخول في هذه المعارك لأنها تقلل من قيمته.

كان سعد الصغير قد نشر فيديو، وجه فيه رسائل إلى مدحت العدل قائلا: “لو راجل غلبان بيقول الكلام ده هنقول مش فاهم، لكن أنت راجل فاهم.. أنت عارف يا دكتور بحبك يا حمار اتقالت في سياق فيلم، لما تطلع وتعايرنا بيها يبقى إيه ده؟”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك