تستمع الآن

محمد صبحي: أتمنى ألا يجسد محمد رمضان شخصية أحمد زكي حتى لا يفشل

الثلاثاء - ٢٥ أغسطس ٢٠٢٠

أعرب الفنان الكبير محمد صبحي عن أمنيته بعدم تقديم الفنان محمد رمضان لشخصية الفنان الراحل أحمد زكي في مسلسل درامي جديد.

وقال “صبحي”، في تصريحات تليفزيونية، مساء الإثنين، إن أحمد زكي توفي وليس لديه أموالا، وكان يعمل من أجل الفن وليس جمع الأموال، وسيارته لم تكن فارهة.

وأوضح أن هناك تفاوت كبير بين الظروف المعيشية التي عاشها أحمد زكي وبين محمد رمضان، مضيفا: “محمد رمضان بيعمل أغاني وعنده 4 عربيات والناس شافت بيته مينفعش يجسد دور أحمد زكي، كيف وهو كان لا يأخذ أجرا وكان موهوبا للفن.. ونتمنى صورة أحمد زكى لا تهتز أمام المشاهد”.

وتابع: “أنا أفضل أحمد زكي يظل كما هو بانطباعه عند المشاهد الإيجابي، وأيضًا أحمد زكي لم يكن في حاجة في حياته عشان تتحول سيناريو، حياته كلها كانت للفن والتفرغ لبيته وأسرته ولم يكن يعمل عشان الفلوس”.

واستطرد: “أتمنى محمد رمضان مايعملش المسلسل ويفشل حتى لا تهتز صورة أحمد زكي عند جمهوره وأفضل تفضل عظمته بجمالها زي ما هي عند الناس”.

حالته الصحية

كما كشف صبحي، حقيقة ما تردد عن تدهور حالته الصحية، قائلا: “هي شائعات تضحك وكلنا معرضين نتعب ولكن المسائل مبالغ فيها، وأنا يوميا بشتغل بروفات ورفضت أفتح مسرحي على نسبة 25% من المقاعد، ولكن أنا عندي فرقة كبيرة وتلاميذ يتدربون وصرفت كثيرا على مسرحيتي التي كانت ستنزل في العيد ولكن توقفنا، وأنا رجل أحترم تعليمات الدولة، وقاعد بقالي 6 أشهر في عزل كامل وكأن عندي كورونا”.

وأشار: “الإعلام يتكلم وينصحوا الناس ولكن لازم ينزلوا للأماكن الشعبية اللي فيها انفلات في الإجراءات الاحترازية”.

وأوضح أنه لم يخرج من المنزل إلا مؤخرًا إلى «البروفات»، وذلك بعد قرار عودة المسارح بضوابط، مؤكدًا تطبيق الإجراءات الاحترازية بالكامل.

الإسفاف

كما علق صبحي، على الإسفاف في الغناء والأفلام، قائلًا إنها مسؤولية النقابة، لأنه لابد من إخراج مطربين جيدين.

وأضاف: «لما أجي أقولك ولادك قلالات الأدب يبقى الحل أربيهم.. طلعولنا المطربين الحقيقيين ولاد الناس وعلى أعلى درجة من الفن والطرب وقاعدين في بيوتهم».

وشدد: “النقابة لا بد أن تشجع المطربين الحقيقيين الاستثنائيين”، مناشدًا الدولة عرض برنامج للمواهب الشابة، لإخراج مطربين حقيقيين.

وأشار إلى أن هناك العديد من المطربين الكبار غير ظاهرين على الساحة، مؤكدًا ضرورة تحقيق مبدأ «إحلال الجيد مكان السيئ».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك