تستمع الآن

متحدث «الصحة»: شرب 10 أكواب مياه يوميًا للوقاية من «كورونا»

الثلاثاء - ١١ أغسطس ٢٠٢٠

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس «كورونا».

وناشد مجاهد المواطنين تجنب لمس الأسطح غير النظيفة وشرب 10 أكواب مياه يوميًا والالتزام بكل الإجراءات الوقائية وعدم تناول أدوية المناعة والفيتامينات بدون استشارة طبيب لدعم المناعة والوقاية من «كورونا»، مشيرا إلى أن مصر تتواصل مع كل الجهات الدولية التي تجري تجارب على لقاحات للحصول عليها.

وقال «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، إن الالتزام بارتداء الكمامة انخفض بالفعل عن الفترة السابقة مؤكدًا على أهمية تنفيذ الإجراءات الاحترازية، لأن فيروس كورونا لم ينته في مصر حتى الآن ويجب الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأكد متحدث الصحة أن هناك تواصل دائم مع الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث توجد سيارات إسعاف أمام مقار اللجان الانتخابية مع رفع درجة الاستعداد للقصوى في المستشفيات»، مشيرا إلى وجود 7 آلاف فرقة طبية و2850 سيارة إسعاف مجهزة لتأمين الانتخابات.

وأوضح أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، شددت على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس «كورونا» خلال الانتخابات، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين وعوامل التهوية باللجان، مناشدا المواطنين ارتداء الكمامات والإجراءات الوقائية خلال المشاركة في العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن الوزارة ستوفر كمامات وكحول في اللجان الانتخابية مع إجراء تعقيم للجنة كل ساعة، لافتا إلى انه تم تعيين موظف بكل لجنة انتخابية لتنظيم الطوابير والتأكد من تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك