تستمع الآن

متحدث الحكومة: أعداد مصابي كورونا اليوم سيتخطى 200 حالة.. المواطنون أصبح لديهم ثقة زائدة وزائفة

الأربعاء - ٢٦ أغسطس ٢٠٢٠

شدد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أن الحكومة لديها الآن قلق شديد من الأرقام الخاصة بإصابات فيروس كورونا المستجد، كون الإصابات بدأت في الارتفاع مرة أخرى، موضحا أنه بعدما كانت الأرقام تتحدث عن أقل من 100 حالة إصابة يوميًا أو أزيد بقليل، فالعدد الذي سيعلن اليوم سيتجاوز الـ200 إصابة بالفيروس، وهذا اتجاه سلبي.

وقال “سعد”، في تصريحات تلفزيونية، يوم الأربعاء، إن هذا الاتجاه السلبي لم نود أبدًا اللجوء إليه، فكانت الدولة تريد استمرار تناقص الأعداد حتى الوصول لـ “صفر إصابات”، ولكن للأسف الشديد تسجيل أرقام إصابات بسيطة خلال الأيام الماضية أعطت المواطنين ثقة زائدة وزائفة.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن مصر لم تخرج خارج نطاق فيروس كورونا، كونه ما زال منتشر في كافة دول العالم، كما أن الأرقام من الممكن أن تنقلب بين عشية وضحاها، وترتفع فجأة مثلما حدث في بعض الدول الأوروبية، موضحًا أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة كان شديد الوضوح وأعطى تعليمات مشددة لكل أجهزة الداخلية للتطبيق الصارم للغرامات على الكمامات في وسائل النقل وغيرها من الأماكن التي تخضع لولاية وزارة الداخلية في التطبيق.

وكان رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، قال إن الفترة الراهنة مع قرب انتهاء فصل الصيف ودخول فصل الخريف، ستشهد استمرار الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، محذرا من تزايد أعداد المصابين بكوفيد 19.

وحذر مدبولي، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء، من أن التزايد الملحوظ في أعداد المصابين، خلال الفترة الأخيرة، قد يدفع الحكومة إلى الحذر ومتابعة تشديد الإجراءات الاحترازية، وتطبيق العقوبات المحددة على المخالفين بما يجنب مصر سيناريو حدوث موجة جديدة للوباء، وارتفاع منحنى الإصابات والوفيات بـشكل كبير كما حدث في بعض الدول.

ووجه رئيس الوزراء المصري باستمرار مستشفيات الفرز والعزل في عملها، واستقبال المصابين وتقديم الخدمة الطبية اللازمة لهم، والتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المختلفة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك