تستمع الآن

متحدث التنمية المحلية: افتتاح مسار العائلة المقدسة مطلع أكتوبر المقبل

الثلاثاء - ٠٤ أغسطس ٢٠٢٠

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن تطوير نقاط مسار العائلة المقدسة يعد هدية مصر للعالم أجمع ولحجاج العالم المسيحي، الذين يستيعون زيارة المسار الذي يمر بـ8 محافظات، مع توفير للخدمات في كل النقاط.

وأضاف قاسم، خلال تصريحات تليفزيونية، أن المسار عبارة عن 25 نقطة بـ8 محافظات، وتم توفير الممرات والخدمات اللوجيستية وأماكن الإقامة والممرات والأماكن المحيطة بهذه النقاط.

وأكد على تطوير المرسى الخاص بكنيسة العذراء بالمعادي في محافظة القاهرة وفي المنيا والبحيرة وبكل المحافظات التي يمر بها مسار العائلة المقدسة، مشددا على أن العمل قائم على قدم وساق لافتتاحه مطلع أكتوبر المقبل بالشكل الذي يليق بمصر.

وتابع: “كل وزارات الدولة المعنية تعمل على قدم وساق، وزارة السياحة والشركات العاملة على أرض مصر وجهاز التنسيق الحضارى والمحافظين والتسويق على مستوى العالم وكل الأجهزة بالسفارات المصرية حول العالم تعمل على هذا الملف الذى يحصل على كل الدعم وضخ الاستثمارات حتى يخرج هذا العمل المتكامل بالشكل الأفضل”.

ويعد مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة الذي تنفذه مصر مشروعا قوميا باعتباره محورا عمرانيا تنمويا يقوده قطاع السياحة ويؤدي إلى تنمية هذا المحور إلى تنمية المجتمعات المحيطة بطول المسار، الذي يتضمن 25 نقطة تمتد لمسافة 3500 كم ذهابا وعودة من سيناء حتى أسيوط، حيث يحتوي كل موقع حلت به العائلة مجموعة من الآثار في صورة كنائس أو أديرة أو آبار مياه ومجموعة من الأيقونات القبطية الدالة على مرور العائلة المقدسة بتلك المواقع، وفقا لما أقرته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك