تستمع الآن

«طلّعنا عصام».. تداول فيديو لانتشال شخص حيًا من تحت أنقاض انفجار بيروت

الأربعاء - ٠٥ أغسطس ٢٠٢٠

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يرصد عملية إنقاذ أحد الأضخاص من تحت الأنقاض بعد احتجازه بسبب انفجار مرفأ بيروت بلبنان أمس الثلاثاء.

ويظهر الفيديو عدد كبير من الأشخاص وهم يحملون شخصًا من تحت الأنقاض وهو في حالة يرثى لها، وظهر من خلال الفيديو أن اسمه «عصام» وذكرت تقارير إعلامية أنه من رجال الحماية المدنية.

وقال وزير الصحة اللبناني حسن حمد، إن عدد المفقودين يفوق عدد القتلى الذين تم التعرف عليهم حتى الآن، وهو 100 قتيل كما هو معلن، بعد الانفجار الذي امتد لنحو 20 كيلومتر.

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون، في كلمته خلال جلسة طارئة: «إننا مصممون على السير في التحقيقات وكشف ملابسات ما حصل في أسرع وقت ممكن، ومحاسبة المسؤولين والمقصرين وإنزال أشد العقوبات بهم».

قال محافظ العاصمة اللبنانية بيروت، مروان عبود، إن الانفجار الهائل الذي وقع في المرفأ، الثلاثاء، شرّد نحو 300 ألف من سكانها، مقدرا حجم الخسائر المادية بمبلغ يتراوح بين 3 إلى 5 مليارات دولار.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة لـ«سكاي نيوز عربية»، إن الانفجار أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وإصابة أكثر من 4 آلاف، مشيرًا إلى أن الفرق لا تزال تقوم بعمليات البحث والإنقاذ، في المناطق المحيطة بموقع الانفجار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك