تستمع الآن

رئيس لجنة مكافحة كورونا: سنصل إلى صفر إصابات خلال أيام

الإثنين - ٢٤ أغسطس ٢٠٢٠

قال الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا كان متوقعًا، مشيدًا ببروتوكول مصر فى علاج الفيروس واصفًا إياه بأنه «من أقوى البروتوكولات على مستوى العالم».

وأوضح رئيس لجنة مكافحة كورونا في مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامج «على مسئوليتي» أننا سنصل إلى صفر إصابات وصفر وفيات من كورونا خلال الأيام القادمة، مضيفًا أن وعي المواطن والرعاية الطبية المتميزة ساهما في تقليل الإصابات، وأن لقاح «ريمديسيفير» أثبت نجاحه فى حالات شديدة مصابة بكورونا.

وشدد «حسني» على أن الكمامة هى الحل الأمن للوقاية من كورونا، مؤكدا أن وزارة الصحة لم تغلق أى مستشفى للعزل لكنها تعمل بكامل قوتها، ولدينا استعداد كامل لاستقبال أى إصابات، إلى جانب متابعة جميع اللقاحات التى تم إنتاجها لمواجهة الفيروس على مستوى العالم، حيث تمتلك مصر 6 لقاحات فى مراحل التجارب حاليًا.

وأشار إلى أن إنتاج مصل ضد كورونا سيكون فى مقر المصل واللقاح وسيتاح فى شهر ديسمبر، موضحًا: «المصرى الأولى باللقاح ويليه القارة الأفريقية فى توزيع اللقاح عليهم، بسبب أن مصر ستصنع اللقاح برعاية صينية مصرية».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 809 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 65927 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 103 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 97340 حالة من ضمنهم 65927 حالة تم شفاؤها، و 5262 حالة وفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك