تستمع الآن

رئيس أقسام الباطنة بعين شمس يكشف سر انخفاض المصابين بكورونا في آخر أسبوعين

الثلاثاء - ٠٤ أغسطس ٢٠٢٠

كشف الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، على أن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال آخر أسبوعين يرجع لنجاح المنظومة الطبية في مصر في مواجهة الوباء والفهم الواضح من جانب المواطنين للإجراءات الاحترازية.

وقال عقبة، في تصريحات تليفزيونية، يوم الثلاثاء، إن أعداد الوفيات في مصر بسبب فيروس كورونا أقل من دول كثيرة، نتيجة نجاح المنظومة الصحية في علاج المرضى وتقديم الرعاية الطبية لهم، لافتًا إلى أنه في خلال أسبوعين من الآن ستظهر نتائج الفاعليات والتجمعات التي حدثت خلال عيد الأضحى المبارك.

وتابع أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة كانت بالتزامن مع أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر، من خلال تشديد الإجراءات في حالة تفاقم الأعداد وتخفيفها كلما كانت الأعداد أقل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، يوم الإثنين، خروج 1611 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 44066 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 157 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 23 حالة جديدة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك