تستمع الآن

تظلمات الثانوية العامة.. حكاية الطالبة «سلمى» التي اكتشفت 35 درجة زيادة في امتحان اللغة العربية

الإثنين - ١٧ أغسطس ٢٠٢٠

كشفت الطالبة سلمى حاتم، بالصف الثالث الثانوي أدبي بمدرسة منارة القاهرة بمدينة نصر، حصولها على 35 درجة كاملة في مادة اللغة العربية بعد تقدمها بتظلم في المادة.

وقالت سلمى في تصريحات لصحيفة “الشروق”، يوم الاثنين، إنها فوجئت بحصولها على 40 من 80 في مادة اللغة العربية خاصة وأنها حاصلة على درجات مرتفعة في باقي المواد والدرجة النهائية في مادتي علم النفس والفلسفة، لذلك لم تصدق حصولها على هذه الدرجة القليلة في اللغة العربية.

وأشارت إلى أنه عقب فتح باب التظلمات تقدمت بتظلم في المادة، وعند اطلاعها على صورة كراسة الإجابة في الكنترول وجدت أن درجة مادة اللغة العربية 75 في المرايا الخارجية للمادة، رغم أن النتيجة ظهرت بـ40 درجة فقط.

وتابعت: “بمجرد أن رأيت أني حاصلة على 75 درجة شعرت بفرحة شديدة لأن تعب الذاكرة لم يضيع هدرا”.

وأوضحت أنها حصلت على شهادتها الجديدة بمجموع 399.5 درجة بدلا من 364.5 درجة وتم إخطار مكتب التنسيق بدرجتها الجديدة، معبرة عن فرحتها لتحقيق رغبتها في الالتحاق بكلية الإعلام.

وأكدت سلمى، في تصريحات لـ”صدى البلد”، أنها تقدمت بتظلم في مادة الجغرافيا أيضا، ولكنها ما زالت منتظرة نتيجة البت بها، مؤكدة أن إجاباتها مطابقة لنموذج الاجابة الرسمي وأنها تستحق درجة أو درجتين زيادة في هذه المادة.

وناشدت سلمى جميع القائمين على العمل في كنترولات الثانوية العامة بضرورة تحري الدقة في التصحيح مراعاة لمستقبل الطلاب ، لأن أي خطأ سيؤثر سلبا على مصير الطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم التحقيق في هذه الواقعة ومحاسبة المسئولين عن هذا الخطأ.

وكان الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أعلن في تصريحات سابقة أنه في حالة اكتشاف أي أخطاء من قبل المصححين ومقدري الدرجات بعد ظهور نتيجة التظلمات سيتم محاسبة المسئولين عن هذه الأخطاء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك