تستمع الآن

بدء خطوات توصيل الغاز الطبيعي إلى الوادي الجديد لأول مرة

الإثنين - ٢٤ أغسطس ٢٠٢٠

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، بدء خطوات التنفيذ لأول مشروع لتوصيل الغاز الطبيعي إلى محافظة الوادي الجديد باستخدام تكنولوجيا الغاز الطبيعي المضغوط تمهيدًا لإطلاق تلك الخدمة لأول مرة بالمحافظة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي واستخدامه بالمنازل للمساهمة في تقديم خدمات متميزة تلبي احتياجات المواطنين في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك بحضور وزير البترول توقيع بروتوكول تعاون في تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي المضغوط (CNG) إلى محافظة الوادي الجديد، والذي وقعه المحافظ محمد الزملوط مع الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، والمهندس خالد أبوبكر رئيس شركة طاقة عربية المنفذة للمشروع.

وأضاف الملا، أن مشروع توصيل الغاز الطبيعي المضغوط إلى محافظة الوادي الجديد يأتي في إطار حرص الوزارة على سرعة إتاحة وتوفير الغاز الطبيعي لأهالي المحافظة التي تستفيد بهذه الخدمة لأول مرة بما يسهم في التيسير عليهم وإحلال الغاز الطبيعي تدريجيًا محل أسطوانات البوتاجاز.

وأوضح أن الغاز الطبيعي المضغوط يعد حلا أمثل لإمداد المحافظة وتغذيتها بالغاز في ظل التحديات التي تواجه مد الشبكة القومية للغاز الطبيعي إليها في الوقت الحالي.

كما وجه الملا، الجهات المنفذة بالعمل على وجه السرعة للانتهاء من الخطوات والإجراءات اللازمة لإتمام المشروع في ظل أهميته للمحافظة وبما يتسنى إطلاق الغاز الطبيعي لأول مرة في الوحدات السكنية بالمحافظة.

ومن المقرر توصيل الغاز إلى 14 ألف عميل بمدينة الخارجة كمرحلة أولى تليها مراحل أخرى للتوصيل إلى العملاء المنزليين والتجاريين والصناعيين في نطاق المحافظة، خاصة وأنها غير متصلة حاليًا بالشبكة القومية للغاز الطبيعي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك