تستمع الآن

«الموسيقيين» تحيل أحمد سعد للتحقيق بسبب أغنية «100 حساب».. والفنان يعلق

الثلاثاء - ١٨ أغسطس ٢٠٢٠

أعلن مجلس نقابة المهن الموسيقية، يوم الإثنين، إقامة دعوى قضائية ضد مطرب المهرجانات حسن شاكوش لمزاولته المهنة دون تصريح وذلك بالمخالفة للقانون واللوائح المنظمة للعمل بنقابة المهن الموسيقية، كما قرر المجلس إحالة المطرب أحمد سعد إلى التحقيق لطرحه أغنية 100 حساب مع “شاكوش” غير المصرح له بالعمل من النقابة.

كما قرر المجلس مخاطبة كل شركات الإنتاج الفني المرئي والمسموع بضرورة عدم التعامل مع غير المصرح لهم بمزاولة المهنة وستتخذ جميع الإجراءات القانونية ضد أي جهة تخالف ذلك خرقا لقواعد القانون والنظام العام.

وقال أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، في تصريحات تليفزيونية: “من أكثر من شهرين حصل إعلان على طرح هذه الأغنية وتواصل الفنان هاني شاكر مع الشركة المنتجة لمنعها وتعهدت بالفعل على إيقافها، حتى يتم تقنين أوضاع حسن شاكوش وأمثاله، والمجلس اعترض على كلمة مهرجانات واللغط اللي حصل، ولكن سعد خرج وعمل فيديو وبعتذر والأغنية لن تطرح وهدأ الموضوع”.

وأضاف: “ولكن فوجئنا بإعلان عن الأغنية ثم تم تداولها على موقع يوتيوب، وأنا واحد من الناس اللي طالبوا بتحويل (سعد) للتحقيق بسبب هذه الواقعة، وبالنسبة لي أولا أعود للعضو المنتسب لنقابتي، لأنه يغني مع مطرب ليس معه تصريح وعمل معه دويتو، وهذا وضع طبيعي والقانون، لا يزاول أحد المهنة إلا معه تصريح”.

تعليق سعد

من جانبه، أوضح سعد أنه سيشرح أمام لجنة التحقيق الجانب القانوني في تلك الأزمة، حيث جرى التعاقد على تلك الأغنية منذ سنتين، أي قبل وقف شاكوش.

وأضاف “سعد”، في تصريحات تليفزيونية، أنه كان يسعى من خلال هذه الأغنية، أن يُصلح الصورة الذهنية لدى المواطنين والنقابة عن حسن شاكوش وأنا بالفعل ضد الإسفاف ومع قرار النقابة في إيقاف هذه الأغاني، مشددا: “نقول من خلالها أنه صوته حلو، وأن كلمات أغانيه هتبقى أفضل”.

وتابع: “يعني أمال هيظهر شاكوش قدامهم أنه بقى كويس إزاي، هيروح يعني يخبط على باب النقابة، ويقولهم افتحوا أنا بقيت مؤدب؟!، ما لازم ده يتم من خلال عمل فني”، موضحًا أن شركة إنتاج كانت مسؤولة عن تنزيل الأغنية، ولم يتم تخطي أي فرد، وتم التواصل مع هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قبل طرحها.

وواصل: “احترامًا للنقابة قلنا لشركة الإنتاج متنزلوش الأغنية، وتواصلنا مع هاني شاكر، وقال إنهم بيفكروا يعملوا لهم شعبة داخل نقابة المهن الموسيقية على غرار شعبة الراب، وقال لنا اللجنة هتتعقد بعد 10 أيام، انتظرنا 10 أيام، وقعدنا فترة بعدها طويلة، ولم نتلق رد فالأغنية نزلت”.

أغنية “100 حساب” من كلمات محمود خليفة وألحان أحمد سعد وتوزيع موسيقى إسلام شيبسى، وتم الانتهاء منذ فترة من تسجيل الأغنية فى أحد الاستوديوهات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك