تستمع الآن

الدخول بالكمامات وعدد زوار محدد.. حديقة الحيوان بالجيزة تعلن مواعيد استئناف عملها

الإثنين - ٢٤ أغسطس ٢٠٢٠

كشف الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان بالجيزة، إن، يوم الاثنين، كان هو الأول في فتح الحديقة، موضحًا أن هناك تدابير احترازية تتم بشكل منضبط مع الزائرين حفاظًا على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن المواطنين سيدخلون حديقة الحيوان بالكمامة، وسيتم الكشف عن درجات الحرارة لكل زائر، ولن يتم السماح لدخول أكثر من 3000 مواطن.. من خلال توفير 20 منفذا بمختلف أماكن الدخول لحديقة الحيوان وتوفير المطهرات الشخصية للعاملين على تغذية الحيوانات، وتوفير أدوات الرش للأرضيات والمشايات للحيوانات لحماية الزوار والوقاية من فيروس كورونا، ويتم احتساب  الخارجين من حديقة الحيوان لضمان ثبات عدد الزوار عند سقف الـ3 الآف زائر، وهذه القواعد تتيح للزوار الاستمتاع بمشاهدة حيوانات جديدة داخل الحديقة.

ولفت إلى أن هناك علامات إرشادية تم وضعها في جميع الأماكن بالحديقة، حتى يعلمها كل زائر، وكشف أن الإدارة ستقوم بتعقيم وتطهير الحدائق بشكل يومي.

وأشار إلى أن الحديق تعمل من 9 صباحًا حتى الـ 5 مساء، وفى أيام فتح المدارس يكون يوم الثلاثاء إجازة ولكن في هذا التوقيت الحديقة تعمل طوال الأسبوع.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد قرر تعليق عمل كل الحدائق والمتنزهات العامة في أواخر شهر مارس الماضي.

تعد حديقة الحيوانات بالجيزة التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، والتى تأسست عام 1891، هى أكبر حديقة للحيوانات فى مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات فى أفريقيا، حيث تبلغ مساحتها حوالى 80 فدانا، ويوجد به حاليا حوالى 4800 حيوان وطائر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك