تستمع الآن

ابنة سمير الإسكندراني تحكي عن أيامه الأخيرة: توقع وفاته قبل أسبوع

الثلاثاء - ١٨ أغسطس ٢٠٢٠

تحدثت «نجوى» ابنة الراحل سمير الإسكندراني عن أيامه الأخيرة قبل رحيله الخميس الماضي.

وقالت نجوى سمير الإسكندراني في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار» مع الإعلامي تامر أمين، إن والدها توقع رحيله قبل أسبوع من الوفاة حيث قال لها ليواسيها إنها سترتاح من متاعبها بعد أسبوع، كما كان طيلة الوقت يسرح بنظره في الفراغ كأنما ينتظر شيئًا.

وأوضحت ابنة الراحل أن والدها كان يتعامل مع الحياة بحكمة ويتجاهل صعوباتها، وأنه كان يشعر بتقييد حريته في أخر أسبوعين قبل وفاته بسبب مرضه.

وخلال مداخلتها ناشدت وزارة الصحة الاهتمام بالتمريض وتطويره في كافة الأماكن، مؤكدة أنها لا تملك شكوى تخص والدها، لكنها ترى أنه من الضروري تدخل الوزارة لتحسين مستوى التمريض سواء في المنزل أو المستشفيات.

ورحل الفنان سمير الإسكندراني يوم الخميس الماضي عن عمر ناهز 82، بعد أزمة صحية.

الفنان سمير الإسكندراني مواليد حي الغورية 1938 بالقاهرة، وكان والده يعمل تاجراً للأثاث ومحباً للفن وصديقاً لمجموعة من كبار الشعراء والملحنين مثل زكريا أحمد، وبيرم التونسي، وأحمد رامي، مما أثر في نشأة الإسكندراني وجعله يحب الطرب الأصيل.

وساعد المخابرات العامة المصرية على الإيقاع بشبكة كبيرة من الجواسيس داخل مصر، وإيهام العدو الإسرائيلي بالعمل لحسابه من عام 1958م أكثر من عام ونصف العام، واستطاع الإيقاع بواحد من أخطر ضباط المخابرات الإسرائيلية والقبض عليه داخل مصر وهو مويس جود سوارد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك