تستمع الآن

12 مصابًا وتفحم 31 سيارة في حريق طريق الإسماعيلية الصحراوي

الثلاثاء - ١٤ يوليو ٢٠٢٠

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصابة 12 مواطنًا فى الحريق الذى نشب فى خط البترول المغذى لمسطرد والقادم من شقير بالبحر الأحمر بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوى.

وقال البيان الصادر منذ قليل، إنه تم الدفع بـ 15 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام، مشيرًا إلى أن الإصابات  تشمل حالات حروق بدرجات مختلفة واختناقات، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة.

وقالت محافظة القاهرة أن الحريق أسفر عن تفحم 31 سيارة ومعرض سيارات وتم نقل المصابين لمستشفى السلام العام.

وأكد المحافظ أنه تم الدفع 20 بسيارة إطفاء من الحماية المدنية و8 سيارات من القوات المسلحة و 6 سيارت من هيئة البترول وه لوادر و6 سيارات قلاب من المحافظة للتغطية بالرمال والسيطرة على الحريق

واندلع حريق هائل بسبب كسر ماسورة مواد بترولية على طريق الإسماعيلية الصحراوي القريب من منطقة الهايكستب، ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بالاشتراك مع الحماية المدنية بالإسماعيلية، بـ20 سيارة إطفاء لإخماده.

وتواجد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بموقع حادث كسر خط أنابيب المواد البترولية على طريق الإسماعيلية الصحراوي لمتابعة عمليات إخماد الحريق.

وأكد المهندس عماد عبدالقادر، رئيس شركة أنابيب البترول، أنه تم السيطرة علي الحريق الذي شب في خط خام ( شقير – مسطرد) فى طريق القاهرة – الاسماعيلية الصحراوى .

وقال عبد القادر، أن الحريق شب بسبب شرارة  ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق، أثناء الكسر فى الخط، موضحا أنه تم علي الفور غلق بلوف الخط قبل وبعد مكان الحريق ، وجارى حاليا السيطرة على النيران بواسطة سيارات اطفاء  البترول ، وسيارات اطفاء القوات المسلحة ، والحماية المدنية ، وتم تشكيل لجنة فنية للتحقيق فى الحادث.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك