تستمع الآن

وزير النقل: «اقتراح بتحويل عقار الشربتلي إلى جراج متعدد الطوابق شرط موافقة السكان»

الإثنين - ٢٧ يوليو ٢٠٢٠

أكد وزير النقل كامل الوزير أن عقار الشربتلي آمن ولن ينهار، مشيرًا إلى أنه سيتم ترميم الشروخ التي حدثت من جراء أعمال إنشاء مشروع مترو الأنفاق.

وقال وزير النقل خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “الحكاية”، مع عمرو أديب، إن ما حدث في عقار الزمالك بسبب حفر المشروع، مضيفا أن الأمر عبارة عن شروخ في عمود الركن الرئيسي بالعمارة.

وأوضح أن عقار الشربتلي سليم بالكامل لكن مع وجود شروخ في حوائط وهي غير مؤثرة، مؤكدًا: “محطة مترو الأنفاق الوحيدة في الزمالك ستحمل اسم الإعلامية صفاء حجازي وتم تسميتها بناءً على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي”.

وأشار إلى أن آلة الحفر المسؤولة عن المشروع تسببت في حدوث “خلخلة” في التربة الموجودة، ما أدى إلى حدوث شرخ في عمود الركن بالعمارة.

وأكد تشكيل لجنة هندسية من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، تضم 6 أساتذة من أفضل المهندسين بمصر، موضحا: “شكلنا لجنة محايدة وأي مهندس يريد أن ينضم للجنة عليه أن ينضم لها”.

وتابع وزير النقل: “المشروع مشروع قومي، ويكلف الدولة 97 مليار جنيه، ولن نبخل بصرف نصف مليار جنيه من خلال بناء عمارة جديدة وصرف تعويضات للأهالي”.

وأضاف أنه تم صرف لكل ساكن في العقار، 30 ألف جنيه بدل إيجار شقة مفروشة في الزمالك أو إيجار في فندق، مؤكدا: “لو المبلغ مكفاش جاهزين نساعد”.

وأكمل كامل الوزير: “أنا أقدر أهد العمارة وأدي السكان تعويض وأحول العقار لجراج متعدد الطوابق وياريت السكان يوافقونا على ذلك”.

وأكد وزير النقل، إنه لن يتم السماح بعودة السكان إلى العقار إلا بعد التأكد من سلامته وأنه آمن تمامًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك