تستمع الآن

وزير القوى العاملة يحدد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

الثلاثاء - ٢٨ يوليو ٢٠٢٠

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الوقوف بعرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وقال الوزير، إن ذلك إعمال لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، والمعدَّل بالقرار الوزارى رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد، التى تعتبر إجازة بأجر كامل.

وأوضح سعفان أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام، مثلى هذا الأجر.

وكلف الوزير، مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة عيد الأضحى، بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورًا بذلك للمديريات.

وبهذه المناسبة يتقدم وزير القوى العاملة بخالص التهنئة لعمال وعاملات مصر على امتداد أرض الوطن، مؤكدًا دورهم الوطنى وجهودهم المخلصة فى البناء والتنمية لهذا الوطن العزيز.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن، يوم الاثنين، قراراً يقضي بأن تكون الفترة من يوم الخميس المقبل، الموافق 30 يوليو 2020، حتى يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأعرب مدبولي، بهذه المناسبة، عن خالص تهنئته للشعب المصري، داعيا المولى عز وجل أن يعيدها علينا جميعا ونحن في أفضل حال، وأن يحمي بلادنا من كل سوء.

وأعلنت دار الافتاء المصرية في وقت سابق، أن وقفة عرفات سيبدأ من يوم الخميس 9 ذي الحجة الموافق 30 يوليو 2020 على أن تكون أول أيام العيد الأضحى المبارك 2020 يوم الجمعة 10 ذي الحجة الموافق 31 يوليو 2020.

وكان المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أكد فى تصريح تليفزيوني له، أن صلاة عيد الأضحى، ستتم هذا العام بنفس ضوابط عيد الفطر وستنقل الصلاة من أحد المساجد الكبرى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك