تستمع الآن

وزيرة الصحة: الاعتماد على تطعيم الإنفلونزا لتقليل مخاطر الموجة الثانية لـ«كورونا»

الإثنين - ٠٦ يوليو ٢٠٢٠

قالت د. هالة زايد، وزير الصحة، إن الدولة تسعى للتوسع في تطعيمات الإنفلوانزا الموسمية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

جاء هذا في اجتماع ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأحد، مع المجموعة الطبية؛ لمتابعة الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمدادوالتموين الطبي، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.

وأوضحت وزيرة الصحة في الاجتماع، أنه سيتم الاعتماد على استراتيجية تطعيم الإنفلونزا للفئة الأكثر عرضة للإصابة، لتقليل المخاطر حال حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا، مع بناء البنية التحتية والخبرة الفنية المطلوبة لتلقيح الملايين من الناس ضدالفيروس التاجي، بمجرد توفر هذه اللقاحات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 623 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 20726 حالة.

كما تم تسجيل 1218 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 63 حالة جديدة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك