تستمع الآن

وزارة التموين تعلن طرح نوع جديد من كمامات القماش بسعر 6 جنيهات بالبطاقات

الإثنين - ٢٠ يوليو ٢٠٢٠

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح نوع أخر من الكمامات القماشية بسعر 6 جنيهات للمستهلك النهائي، بالإضافة إلى المتوافر حاليًا وبسعر 8.5 جنيه.

ويأتى هذا الطرح تماشيًا مع ما قد تم إعلانه مسبقًا من جانب الوزارة بأنه سيتم توريد أنواع أخرى للصرف على البطاقات التموينية، مع التأكيد على أن كافة الأصناف المعروضة تتوافق مع المواصفات الفنية المعتمدة والموضوعة من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، ولضمان توفير الكمامات بأسعار تناسب كل الفئات والطبقات والشرائح المستفيدة من البطاقات التموينية.

وتم طرح هذه الكمامات كمرحلة أولى اعتبارًا من اليوم فى محافظات (قنا، البحر الأحمر، الأقصر، أسوان) وتتولى الشركة المصرية لتجارة الجملة توزيعها على المنافذ التموينية تمهيدًا لصرفها للمواطنين، وإذ تؤكد الوزارة بأن هناك أنواع أخرى سيتم طرحها الفترة القادمة وفقًا للأسعار التى تتناسب مع كافة الشرائح المجتمعية.

وتؤكد وزارة التموين بأن طرح الكمامات على البطاقات التموينية اختياريًا للمواطنين وبحد أقصى 2 كمامة لكل بطاقة تموينية، وأن زيادة الكميات المطروحة من الكمامات سيكون بشكل تدريجى ومرحلى وذلك فى ضوء معدل التوريد من المصانع لمخازن شركتى الجملة (العامة / المصرية).


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك