تستمع الآن

هل ينتقل فيروس كورونا من لبن الأم للطفل أثناء الرضاعة الطبيعية؟.. الصحة تجيب

الخميس - ١٦ يوليو ٢٠٢٠

كشفت وزارة الصحة والسكان عن مدى إمكانية انتقال فيروس كورونا من لبن الأم إلى الطفل أثناء عملية الرضاعة.

وقالت الوزارة، في إنفوجراف لها عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، إن لبن الأم مهم لتقوية مناعة الطفل لأنه يحتوي على أجسام مناعية.

وأضافت أنه يجب ممارسة الرضاعة الطبيعية للأطفال حتى نهاية السهر السادس من العمر.

وأوضحت الصحة أن فيروس لا ينتقل عن طريق لبن الثدى أو الرضاعة الطبيعية من الأمهات اللواتى تأكدن من إصابتهن بالمرض.

وأضافت أنه فى حالة مرض الأم يتكون لديها أجسام مضادة للفيروس تنتقل من الأم للطفل من خلال لبن الثدى، تزيد من مناعته، بينما لا يعطى اللبن الصناعى تلك الحماية.

وأكدت الصحة على أهمية لبن الأم فى تقوية مناعة الطفل، لاحتوائه على أجسام مناعية.

ونصحت الأمهات باستمرار ممارسة عملية الرضاعة الطبيعية للطفل ختى نهاية الشهر السادس من العمر.

وأشارت إلى أنه مع بداية الشهر السابع يجب إدخال مجموعة متنوعة من الأغذية التكميلية التى يتم إعدادها بشكلصحى لضمان النمو السليم مع الاستمرار فى الرضاعة حتى بلوغ الطفل عامين من عمره.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن خروج 591 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 26135 حالة.

وأوضحت الوزارة أنه تم تسجيل 913 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 59 حالة جديدة.

وقالت الوزارة، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر بيان الوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 84843 حالة من ضمنهم 26135 حالة تم شفاؤها، و 4067 حالة وفاة


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك