تستمع الآن

«من لديه حق سنحضره له».. جهاز حماية المستهلك يعلق على أزمة مصروفات المدارس الخاصة

الأربعاء - ١٥ يوليو ٢٠٢٠

أكد أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز سينسق مع وزارة التربية والتعليم فيما يخص دفع مصروفات العام الدراسي المقبل للمدارس الخاصة، مشيرًا إلى أن «كل مؤسسات الدولة تتعاون لحماية المستهلك والمواطن المصري».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن التنسيق سيتم بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة؛ للاطلاع على كل التفاصيل، معقبًا: «من لديه حق سنحضره له».

وأشار إلى أن «التعليم منظومة متكاملة يقع جزء فيها على المدرسة وجزء يقع على الطالب وولي الأمر»، قائلًا إن الجهاز يعمل على التنسيق ما بين الجانبين؛ حتى لا يحدث خللًا بالمنظومة.

وأوضح القائم بأعمال رئيس حماية المستهلك طرق التواصل مع الجهاز لتقديم الشكوى وهي؛ الاتصال بالرقم الساخن 19588، أو التقديم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالجهاز، أو التطبيق الخاص، أو صفحة الجهاز على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع: «حق الشكوى مكفول للجميع وكل شكوى تتخذ الفحص التام حتى وصول الحق لصاحبه»، موضحًا أن كل شكوى تستغرق وقتًا مختلفًا عن الأخرى، فضلًا عن عمل الجهاز على تقليل الوقت قدر المستطاع.

وأعلن القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه سيتم التنسيق بشكل كامل مع وزارة التربية والتعليم فيما يخص بشكاوى أولياء الأمور من مطالبة بعض المدارس الخاصة بدفع مصروفات العام الدراسي المقبل دفعة واحده أزمة المصروفات المدارس الخاصة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك