تستمع الآن

مستشار الرئيس للصحة: شرط وحيد حتى نستطيع القول إننا في منحنى التراجع لـ«كورونا»

الأربعاء - ١٥ يوليو ٢٠٢٠

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن شراسة فيروس كورونا تراجعت وقلت حدته، وهو ما جعل الحالات المصابة لا تعانى كثيرًا كما كان الأمر في بداية الجائحة.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن الموقف في مصر فيما بتعلق بفيروس كورونا أفضل من الأسبوع الذى أعقب عيد الفطر المبارك، وأنه إذا ثبتت عدد حالات الإصابة عند رقم محدد لمدة 5 أيام ومن ثم تراجع بعد ذلك نستطيع القول أن هناك منحنى للتراجع الكبير.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «التاسعة» الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن الجهود الكبرى التي بذلت في مواجهة فيروس كورونا أدى إلى تراجع شدة الفيروس ذاته وعدد الحالات وتراجع الضغط على القطاع الصحى، وأصبحت هناك سيطرة على الموقف ولكن ما زلنا في مرض وفيروس ويجب أن نستمر في الإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعى واستخدام المطهرات».

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الثلاثاء، عن خروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 25544 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان الوزارة أنه تم تسجيل 929 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 73 حالة جديدة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك