تستمع الآن

مسؤول باتحاد المستثمرين: نبشر المصريين بتجربة لقاح مصري خالص ضد كورونا

الثلاثاء - ٢٨ يوليو ٢٠٢٠

كشف الدكتور محيي حافظ، رئيس لجنة الصحة والدواء باتحاد المستثمرين المصريين، عن بدء تجربة عقار مصري خالص ضد فيروس كورونا المستجد قريبا.

وقال حافظ في تصريحات تليفزيونية: “منذ شهر مارس الماضي أعلنت عن دواء كان يعالج لكورونا ثمنه 15 جنيها، وأوصلت صوتي للدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة، وبعد تجربته في ول كثيرة وجدوا أنه له تأثير سحري على كورونا، ومفيش أحد أخذ هذا العقار وهو براءة اختراع مصرية وعالجنا به فوق 4 آلاف حالة، وتجري التجارب عليه في الجامعات المصرية”.

وأشار حافظ إلى أن وزارة الصحة بدأت مؤخرا بإضافته لبروتوكول العلاج الخاص بها، منوها بأن سعر هذا الدواء لا يتخطى 15 جنيها.

كما أكد أن لقاحا مصريا خالصا يجري تطويره بمصنع 6 أكتوبر، بعد أن وضع علماء مصريون في المركز القومي للبحوث بذرته الأولى، وقال إن العلماء المصريين يعملون على هذا اللقاح منذ 4 أشهر حتى الآن.

وأضاف أنه ستجري تجربته على 500 شخص من الأصحاء، ومن المقرر أن تظهر نتائجه منتصف سبتمبر المقبل، موضحا: “لدينا ماكينات قادرة على أن تخرج 20 ألف لقاح في ساعة وقادرين على تغطية احتياجات شعب مصر، والآن هو تحت التجربة للمتطوعين الأصحاء ومنتظرين نتائج جيدة.. وما الأفضل هو استيراد لقاح خارجي أم عمل لقاح خاص بي؟.. الأفضل تعمل من السلالة المحلية اللقاح.. وأمامنا شهر ونصف سنسمع عن أخبار طيبة”.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت، يوم الاثنين، عن خروج 1007 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 34838 حالة.

كما تم تسجيل 420 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 46 حالة جديدة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك