تستمع الآن

«محدش يقدر يمنعه».. اتحاد الغرف السياحية يرد على أزمة «البوركيني» في بعض القرى والفنادق

الثلاثاء - ٢١ يوليو ٢٠٢٠

حالة من الجدل أثيرت خلال الساعات الماضية، بشأن ما يسمى بالمايوه الشرعي “البوركيني” للسيدات، بعد منع بعض النزلاء لسيدة محجبة من النزول لحمام سباحة إحدى القرى بهذا الزي، بدعوى أنه مخالف للقواعد واللوائح المنظمة للمنتجع.

وكشف عبدالرحمن أنور، عضو اتحاد الغرف السياحية، أن بعض الفنادق ترفض نزول السيدات إلى حمام السباحة بالمايوه الشرعي نظرا لرداءته، حيث قد يفقد لونه بالمياه مما يسبب مشاكل وطحالب بها.

وأضاف “أنور” خلال تصريحات تليفزيونية، أنه لا يوجد من يستطيع أن يمنع السيدات بالنزول بالمايوه الشرعي، وما يتم منعه الملابس العادية أو الجلباب مثلا أو تي شيرت يفقد لونه.

كما أكد دكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، أن ارتداء المايوه الشرعي أو البوركيني، لا يؤدي إلى الإصابة بالأمراض الجلدية مثلما يقال من قبل البعض.

وأضاف الناظر، أن “البوركيني” يحمي الجسم من الاحتراق من أشعة الشمس، عكس ما يتوقع البعض، بدلًا من استخدام البعض للكريمات.

ومن جانبه، أوضح علي غنيم، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن المايوه الشرعي مسموح به في كل القرى والفنادق السياحية، وأن غرفة الفنادق أصدرت منشورا لجميع القرى والفنادق بعدم وجود تعليمات تمنع ارتداء هذا النوع من المايوهات وأن أي اعتراض من أي فرد على المايوه الشرعي يجب أن يواجه بتقديم شكوى لغرفة الفنادق.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لأزمة شهدها حمام سباحة بإحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي، بسبب نزول عدد من السيدات لحمام السباحة بالمايوه الشرعي.

وظهر في الفيديو مشادة بين السيدات؛ بسبب رغبة عدد منهن في عدم تواجد أخريات ترتدين المايوه الشرعي في حمام السباحة.

وروى مصطفى حسن، صاحب فيديو المشادة بسبب المايوه الشرعي في الساحل الشمالي، تفاصيل اعتراض بعض الملاك في إحدى قرى الساحل الشمالي على ارتداء زوجته للمايوه في حمام السباحة.

وقال حسن، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دي إم سي”، يوم الاثنين، إن بعض الأفراد تحدثوا مع زوجته بطريقة غير لائقة وطلبوا منها الخروج من حمام السباحة بسبب المايوه الشرعي وطلبوا منها نزول البحر، حال أصرت على ارتداء هذا النوع من المايوهات، لافتًا إلى أن الأمن في القرية السياحية لم يعترض مطلقا على ملابس زوجته.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك