تستمع الآن

متحدث الحكومة يكشف موقف وسائل النقل الجماعي والشواطئ المفتوحة خلال عيد الأضحى

الأربعاء - ٢٢ يوليو ٢٠٢٠

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع لجنة الأزمات، يوم الأربعاء، لم يتطرق إلى حظر وسائل النقل الجماعي من الحركة في العيد، لافتًا إلى استمرار عملها منذ الرابعة صباحًا وحتى الثانية عشر منتصف الليل، خلال أيام العيد.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية «على مسؤوليتي»، مساء الأربعاء، أن الشواطئ العامة ستكون مغلقة حتى إشعار آخر خلال أيام عيد الأضحى، قائلًا إن شواطئ الفنادق والقرى السياحية المرخص لها للعمل بالإجراءات الاحترازية، ستكون مفتوحة.

وأوضح: «هذه الشواطئ يسهل التحكم في الأعداد ومراقبتها وتطبيق الإجراءات الاحترازية، معقبًا: «شاطئ عام مع تطبيق إجراءات احترازية خيال علمي»، بحسب تعبيره.

وعن إمكانية إقامة الأفراح في الشوارع، نوه متحدث الوزراء أن التجمعات في الشارع غير مسموح بها، ذاكرًا أن المواطن الذي يقيم فرحًا في الشارع يرتكب مخالفة.

وذكر أن المحلات التجارية ستنطبق عليها الإجراءات بالمماثلة مع المراكز التجارية، مشيرًا إلى استمرار عملها حتى العاشرة مساء، بدءًا من يوم الأحد المقبل.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع الحكومة اليوم سيسمح لـ المطاعم والمقاهى العمل بنسبة 50% من الأحد المقبل، بدلا من 25 % وسيكون العمل لـ الساعة الـ 12 مساء.

وتابع: «الشيشة ما زالت ممنوع تناولها في المقاهى، وأن الغرامة في حالة ضبطها تصل للغلق وغرامة 4 آلاف جنيه».

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، بحضور جميع الوزراء؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة ذات الأولوية على أجندة الحكومة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك