تستمع الآن

بعد تعرض عبدالرحمن أبو زهرة لهجوم من فنانتين.. «المهن التمثيلية»: «لن نقبل بالتطاول على رمز مصري»

الأحد - ١٩ يوليو ٢٠٢٠

أصدرت نقابة المهن التمثيلية، بيانًا للرد على الإساءات التي طالت الفنان عبد الرحمن أبو زهرة مؤخرًا من قبل عدد من الفنانات، بعد تصريحات أعلن فيها معاناته من عدم المشاركة في أعمال فنية.

وأشارت نقابة المهن التمثيلية في بيان، إلى أن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة هو أحد رموز فن التمثيل العربي، مشددة على أنه أبدع في تقديم أصعب وأروع وأمتع وأعمق الأدوار التمثيلية في أعماله الفنية على مدار مشواره الفني الطويل سواء في المسرح بيته الأول أو السينما أو التليفزيون.

وأوضح نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، أن أبو زهرة قيمة كبيرة في الفنية تعلمنا ومازلنا نتعلم منها قيم الإبداع الراقي.

وتابعت: “النقابة لن تقبل أي محاولة من أي نوع للتطاول على رموز مصر الفنية سواء بالتصريح أو الإشارة أو التلميح وتحذر كل من يحاول أن يقوم بذلك من عواقب وخيمة فلن تسمح النقابة أبدًا بأن يمر هذا السلوك دون محاسبة”.

وأكدت النقابة تضامنها الكامل مع الفنان الكبير، موضحة: “هو تضامن نابع من قناعتها الكاملة بأن أصحاب التاريخ المشرف هم طاقة عطاء لا ينضب معينها ويجب صونها وحمايتها”.

كان الفنان القدير قد قال مؤخرا في تصريحات تليفزيونية، إنه يعاني من الاكتئاب الشديد ويشعر بالغربة في الساحة الفنية، موضحًا أنه بدأ العمل بالتمثيل قبل أن يولد كل المخرجين الذين يعملون حاليًا في مصر، ومع ذلك يتعمدون إهماله ولم يطلبوا منه المشاركة في أي أعمال فنية يقومون بإخراجها.

وقال أبو زهرة، إنه يشعر بـ”قلة تقدير” ليس فقط تجاهه، ولكن تجاه كل زملائه وأبناء جيله، من فنانين ومخرجين.

وأضاف أنه كان يشعر باكتئاب كبير، ولكن ما لمسه من ردود أفعال حسن كثيرا من حالته النفسية، فهو في النهاية يعمل لحبه في الفن ومن أجل هذا الجمهور الذي منحه كل هذا القدر من الحب.

يذكر أن الفنان الكبير شارك خلال مسيرته الفنية التي استمرت أكثر من 60 عامًا في عدد كبير من الأعمال الفنية الناجحة، أبرزها مسلسلات “لن أعيش في جلباب أبي”، و”جحا المصري”، و”الملك فاروق”، وأفلام “الجزيرة” و”الحاسة السابعة”.

كانت الفنانتان معتزة صلاح عبدالصبور، ابنة الشاعر صلاح عبدالصبور، وعفاف مصطفى قد شنا هجومًا لاذعًا على الفنان عبدالرحمن أبوزهرة، خلال منشور لهما عبر حسابهما الشخصي بموقع “فيسبوك”، قبل أن يحذفا المنشور.

وقالت الفنانة عفاف مصطفى إن أبو زهرة كان يوجه انتقادات لاذعة للفنانات، وكان يسخر من ملابسهن ويتدخل في شؤون المخرج، ويقوم بتوبيخ الممثلات وبالأخص الممثلين الصغار في السن.

فيما أوضحت معتزة، أن تجربتها التمثيلية مع أبو زهرة كانت مريرة، خاصة وأنه تعمد التنمر عليها، وهو ما كان كفيلا بأن تعود إلى منزلها باكية، لتقوم بحذف المنشور بعد فترة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك