تستمع الآن

شيخ الأزهر يستجيب لحالة الطفل «صابر»: إعادته للدراسة بدون مصروفات ومعاش شهري لأسرته

الأحد - ٢٦ يوليو ٢٠٢٠

استجاب الإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لحالة الطفل «صابر» الذي انتشر مقطع فيديو له خلال الأيام السابقة يتمنى فيه العودة للمدرسة مرة أخرى بعد خروجه منها بسبب ظروفه العائلية.

وكلف شيخ الأزهر بالبحث عن الطفل لمساعدته وتوفير حياة كريمة له، من خلال مساعدته في العودة للدراسة وتوفير احتياجاته كاملة، حيث تواصل فضيلته مع جريدة «الدستور» التي نشرت فيديو الطفل، للتمكن من الوصول له، حيث يتكفل بتلك الحالات بيت الزكاة والصدقات المصري، الذي يشرف عليه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

ويعتزم الأزهر البدء فى إجراءات إعادة صابر للدراسة، مع إعفائه من المصروفات، وبحث حالة أسرته لتخصيص معاش شهرى لها من حساب الزكاة.

وتصدر هاشتاج «#صابر_يرجع_المدرسه» موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بعد عرض مقطع فيديو للطفل «صابر» والذي قال فيه «نفسي أكون غني، أرجع المدرسة تاني.. طلعت من المدرسة عاوز أدخلها تاني، علشان كنت شغال، طلعت وأنا ورابعة»، مشيرًا إلى أن ظروفه المعيشية لا تعينه على العودة حيث يعيش مع والدته وأخوته الذين يساعدهم في زيادة دخلهم بالعمل.

«صابر» كان يدرس في التعليم الأزهري، ويعمل حاليًا بائعًا للمناديل فى محيط المركز الثقافي الروسي بالدقي، فيما تقيم أسرته فى منطقة أبوالنمرس.ش


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك