تستمع الآن

«ستظل دائمًا».. فنانون يتفاعلون مع حذف اسم فلسطين من خرائط «جوجل»

الأحد - ١٩ يوليو ٢٠٢٠

أثارت شركة «جوجل» العالمية غضب الملايين حول العالم بحذفها اسم فلسطين من خرائطها والإبقاء على اسم دولة الاحتلال الإسرائيلي بدلًا عنها.

وحذت شركة «أبل» حذو «جوجل» بإزالة اسم الدولة الفلسطينية من خرائطها كذلك ما أثار موجة من التفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي جاء بينها عدد من الفنانين المصريين والعرب.

وأعادت الفنانة الكبيرة شريهان نشر تغريدة الكاتب المصري أسعد طه عن خريطة فلسطين وكتبت معلقة عليها: «سلاماً لأرض خُلقت للسلام وما رأت يوماً سلاماً… فلسطين».

وهي نفس الخريطة التي شاركتها الفنانة ياسمين رئيس عبر «تويتر» وكتبت عليها «فلسطين ستظل موجودة دائمًا»، مؤكدة بخريطة لفلسطين قبل الاحتلال الإسرائيلي وكتبت عليها «أعيدوا فلسطين إلى الخرائط، هذه فلسطين وستظل دائماً فلسطين».

كما كتب الفنان محمد عبد الرحمن عبر «تويتر»: «موضوع خرايط “غوغل” ده بجد منكد ع الواحد من الصبح… فلسطين وهتفضل اسمها كده».

كما كتبت كندة علوش: «عم نعيش زمن فيه خبر القبض على فتاة التيك توك أهم الف مرة وبياخد تفاعل أكتر من خبر إزالة اسم فلسطين من خرائط جوجل #فلسطين»، لتعود وتعتذر عن التدوينة بعد سوء تفسيرها، قالة: «بعتذر لكل من فهم كلامي باتجاه خاطئ.. في تويتة سابقة كتبتها اليوم وحذفتها منذ قليل لأن البعض حملها تفسيرات حتماً لم اكن اقصدها».

كما تفاعلت الفنانة السورية نسرين طافش مع الحملة عبر حسابها على «إنستجرام»، حيث نشرت صورة خريطة فلسطين المتداولة بالورود وعلقت بأبيات للشاعر الفلسطيني محمود درويش: «عَلَى هَذِهِ الأرضِ سَيَّدَةُ الأُرْضِ، أُمُّ البِدَايَاتِ أُمَّ النِّهَايَاتِ..كَانَتْ تُسَمَّى فِلِسْطِين. صَارَتْ تُسَمَّى فلسْطِين..سَيِّدَتي: أَستحِقُّ، لأنَّكِ سيِّدَتِي، أَسْتَحِقُّ الحَيَاةْ».

https://www.instagram.com/p/CCwAGZtju7M/


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك