تستمع الآن

«حماية المستهلك»: غرامة تصل لـ2 مليون جنيه على أي صاحب مُنتج بسبب «السعر إنبوكس»

الأحد - ١٢ يوليو ٢٠٢٠

قال الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن القانون يلزم أى جهة أو أى كيان يقوم بعرض المنتجات أن تتضمن أيضا الأسعار معلنة بشكل واضح لأن ذلك حقٌ للمستهلك.

وأوضح فى تصريحات لـ«اليوم السابع»، أنه خلال الأيام الماضية تم رصد بعض الكيانات والشركات تقوم بالإعلان عن الأسعار بشكل خاص للمستهلك، حيث يتم عرض المنتج ثم إرسال السعر «إنبوكس» للمستهلك بالمخالفة للقانون.

وأكد أن قيمة الغرامة في هذه الحالة تتراوح من 10 آلاف إلى مليون جنيه وفى حال تكرار المخالفة تصل الغرامة إلى 2 مليون جنيه سواء كان المعلن شركة أو مؤسسة سواء كان الإعلان إلكترونى أو من خلال أى وسيلة.

وأوضح أنه تم رصد 12 شركة من الشركات التجارية الكبرى، وتم استدعائهم لاجتماع الثلاثاء القادم لتعريفهم بالقانون وعقوبته، ومنحهم مهلة 48 ساعة للاستجابة وتنفيذ القرار.

واضاف الدكتور أحمد سمير، أن جهاز حماية المستهلك يعمل حاليا التوعية بحقوق المستهلك وأيضاً التاجر و المنتج،  من أجل ايجاد مناخ ملائم لحصول كافة الأطراف على حقوقها بالتوازى أيضا مع تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتصدى لأى محاولات تلاعب ، لافتا الى انه سيتم عقد لقاءات خلال الأيام المقبلة مع بعض من الشركات لإخطارهم بضرورة الاعلان على أسعار المنتجات التى يتم طرحها بشكل عام مع المنتجات وان يخالف ذللك يتم تحرير محاضر واتخاذ الإجراءات القانوية اللازمة .

ودعا القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك كل المستهلكين إلى التوجه بشكواهم الي الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588 ومن أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس آب على رقم 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أو الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg   أوالتطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية لجهاز حماية المستهلك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك