تستمع الآن

بعد عودتها.. «السياحة»: وصول 1510 سائح من 3 دول إلى مصر في 4 أيام

الأحد - ٠٥ يوليو ٢٠٢٠

كشفت سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، عن وصول نحو 900 سائح على متن خمس طائرات إلى مطار الغردقة الدولي، أمس السبت، قادمين من سويسرا وبيلاروسيا وأوكرانيا، وقد خضعوا للإجراءات الوقائية والاحترازية بشكل دقيق.

وقالت بهجت، في تصريحات تليفزيونية، إن ذلك يعد مؤشرًا جيدًا للغاية للتعافي وعودة السياحة تدريجيًّا إلى معدلاتها الطبيعية خلال الفترة المقبلة.

وأعربت المتحدث باسم السياحة عن توقعاتها بأن تشهد السياحة المصرية ازديادًا تدريجيًّا خلال الفترة المقبلة، كون عودة السياحة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد لا تنطبق على مصر فقط، بل على العالم أجمع؛ بجانب أنها ترتبط ببعض معايير الدول المصدرة للسياحة.

وناشدت وزارة السياحة والآثار، السائحين ضرورة الالتزام بالمعايير التي وضعتها الحكومة لاستقبال السياحة وعودتها مرة أخرى؛ حيث يضم الموقع الإلكتروني للوزارة التعليمات والضوابط، للحفاظ على سلامة السائح الشخصية والموجودين في المقصد السياحي

واستقبلت مدينتا شرم الشيخ والغردقة خلال أول يومين لاستئناف حركة السياحة الدولية، أول شهر يوليو الجاري، نحو 610 من السياح، ليبلغ إجمالي الوفود الأجنبية التي وصلت إلى مصر حتى الآن 1510 سائح من ثلاث دول؛ هي أوكرانيا وسويسرا وبيلاروسيا.

وحرصت وزارة السياحة والآثار، على وجود وفد من هيئة تنشيط السياحة في المطارات؛ لاستقبال السائحين، حيث تم توزيع الهدايا التذكارية على الركاب، مع التأكد من تطبيق كل الإجراءات الاحترازية على جميع السائحين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك