تستمع الآن

بشير الديك يكشف تفاصيل كتابته لحياة أحمد زكي قبل قرار تأجيل مسلسل «الإمبراطور»

الأربعاء - ٢٢ يوليو ٢٠٢٠

كشف السيناريست بشير الديك بعض تفاصيل معالجته وكتابته لقصة حياة الفنان الكبير أحمد زكي لتقديمها في مسلسل «الإمبراطور» الذي كان مقرر تقديمه من بطولة محمد رمضان، قبل إعلان الأخير تأجيله.

وأوضح بشير الديك في لقاء مع «ET بالعربي» قبل قرار التأجيل أنه انتهى بالفعل من كتابة حلقتين من العمل، وأنه اعتمد على معالجة أساسية للعمل وهي أن أحمد زكي هو من يروي سيرة حياته لابنه الراحل «هيثم» خلال أيامه الأخيرة في المستشفى، ومن خلال ذلك تعود الأحداث إلى الماضي.

وأضاف «الديك» أنه بدأ حياة أحمد زكي منذ دخوله إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وليس منذ الطفولة، لكن هذا لا ينفي العودة إلى ذكريات الطفولة من حين لآخر عند الحاجة إلى ذلك.

وأشار إلى أنه ينتقل خلال الأحداث بين محطات تمثل أهم أعمال «النمر الأسود» مثل مسلسل «الأيام» الذي سلط الضوء على موهبة أحمد زكي، وأيضًا فيلم «موعد على العشاء» مع الفنانة سعاد حسني، وكذلك فيلم «عيون لا تنام» وصولًا إلى آخر أعماله فيلم «حليم»، مؤكدًا أن اسم «الإمبراطور» لم يكن الاسم النهائي للعمل لأنه تم استخدامه في فيلم لـ أحمد زكي وكذلك في مسلسل بعد ذلك، وأنه اقترح «الغزال الشارد» ليكون اسمًا للعمل.

وأعلن الفنان محمد رمضان تأجيل مسلسل «الإمبراطور» والذي يعد السيرة الذاتية للراحل أحمد زكي لحين التوصل لحل مع الورثة.

وكتب رمضان عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: «تم تأجيل مسلسل (أحمد زكي) لحين التفاوض مع الورثة.. ومسلسلنا القادم بإذن الله (موسى) تأليف ناصر عبد الرحمن إخراج محمد سلامة إنتاج تامر مرسي #ثقة_في_الله_نجاح #رمضان2021».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك