تستمع الآن

بسبب «الملصق الإلكتروني» للسيارات.. الداخلية تمنح مهلة 3 أشهر لتركيبه قبل الغرامات

الإثنين - ٢٠ يوليو ٢٠٢٠

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين مالكي المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني.

كما أهابت الوزارة، في بيان لها، يوم الاثنين، بالمواطنين من مالكي المركبات استبدال اللوحات المعدنية القديمة (أرقام فقط) باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف، أرقام) دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد التراخيص، جاء ذلك في إطار الحرص على سرعة تفعيل المنظومة وتحقيق الأهداف المرجوة.

وتهيب الوزارة بمالكي المركبات بالآتي: بالنسبة لمالكي المركبات سارية الترخيص سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكتروني للمركبة، حتى في حال عدم حلول موعد الفحص الفني الدوري.

يقتصر تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً على المركبات التي قامت بتركيب الملصق الإلكتروني، خلال مهله زمنية مدتها ثلاثة أشهر تبدأ من يوم الإثنين الموافق 20/7/2020، يتم بعدها اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وأضافت وزارة الداخلية، أنه عقب انتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكي السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا بعد تركيب الملصق الإلكتروني للمركبة.

وأوضحت الوزارة، بالنسبة لمالكي المركبات منتهية الترخيص سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتجديد الترخيص وتركيب الملصق الإلكتروني، تجنباً لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

هذا وتيسيراً على المواطنين سيتم مد فترات العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الخامسة مساءاً ولحين الانتهاء من المنظومة، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إدارة الحركة المرورية إلكترونياً.

والملصق الإلكتروني عبارة عن شريحة ذكية مدون عليها كافة بيانات العربية يتم ربطها بمركز المعلومات التابع للمرور وغرف العمليات على مستوى الجمهورية، ويتم وضع الملصق على الزجاج الأمامي للسيارة ويتلف عند محاولة نزعه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك