تستمع الآن

بتوجيهات الإمام الأكبر.. اطلاق اسم الطبيب محمد مشالي على دفعة طب 2020

الأربعاء - ٢٩ يوليو ٢٠٢٠

كشفت جامعة الأزهر عن اطلاق اسم الدكتور محمد مشالي والملقب بـ”طبيب الغلابة”، على دفعة “طب بنين” القاهرة لعام 2020.

وأشارت جامعة الأزهر، إلى أنه تم إطلاق اسم الدكتور محمد مشالي على دفعة طب بنين القاهرة، بناءً على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

وأكدت الجامعة أن إطلاق اسم “طبيب الغلابة” جاء تكريمًا وتقديرًا لدوره الاجتماعي والإنساني، وليكون قدوة لشباب الأطباء في أداء الرسالة العظيمة للطبيب في مداواة البسطاء .

يذكر أن محافظ الغربية طارق رحمي، قد أعلن أمس إطلاق اسم الدكتور محمد مشالي الشهير باسم “طبيب الغلابة”، على المركز الطبي في مدينة طنطا، تقديرًا لجهوده وخدماته الطبية التي قدمها لأهالي الغربية طوال فترة حياته.

واشتهر الطبيب الراحل، بأنه ظل لسنوات طويلة يخصص قيمة كشفه الطبي في عيادته لا تزيد عن 5 جنيهات، وزادت أخيرا لتصل إلى 10 جنيهات، وكثيرا ما يرفض تقاضي قيمة الكشف من المرضى الفقراء، بل ويشتري لهم العلاج في كثير من الأحيان، حتى ذاع صيته بأنه “طبيب الغلابة”.

وتخرج مشالي من كلية الطب قصر العيني في القاهرة 5 يونيو 1967، وتخصص في الأمراض الباطنة وأمراض الأطفال والحميات، ليعمل في عدد من المراكز والوحدات الطبية بالأرياف التابعة لوزارة الصحة في محافظات مختلفة.

وفي عام 1975 افتتح عيادته الخاصة في طنطا، وتكفل برعاية أخوته وأبناء أخيه الذي توفي مبكرا وتركهم له، ولذلك تأخر في الزواج، ولديه 3 أولاد تخرجوا جميعًا من كلية الهندسة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك