تستمع الآن

«المركزي»: إجازة عيد الأضحى في البنوك من الخميس إلى الإثنين

الثلاثاء - ٢٨ يوليو ٢٠٢٠

أعلن البنك المركزي، عن تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الخميس، وحتى يوم الاثنين.

وقال المركزى فى بيان: “بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1441هـ، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الخميس الموافق 30 يوليو 2020 وحتى يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2020”.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن، يوم الاثنين، قراراً يقضي بأن تكون الفترة من يوم الخميس المقبل، الموافق 30 يوليو 2020، حتى يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأعرب مدبولي، بهذه المناسبة، عن خالص تهنئته للشعب المصري، داعيا المولى عز وجل أن يعيدها علينا جميعا ونحن في أفضل حال، وأن يحمي بلادنا من كل سوء.

وأعلنت دار الافتاء المصرية في وقت سابق، أن وقفة عرفات سيبدأ من يوم الخميس 9 ذي الحجة الموافق 30 يوليو 2020 على أن تكون أول أيام العيد الأضحى المبارك 2020 يوم الجمعة 10 ذي الحجة الموافق 31 يوليو 2020.

وكان المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أكد فى تصريح تليفزيوني له، أن صلاة عيد الأضحى، ستتم هذا العام بنفس ضوابط عيد الفطر وستنقل الصلاة من أحد المساجد الكبرى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك