تستمع الآن

الصين: تسجيل حالة مشتبه في إصابتها بـ«الطاعون الدبلي».. ورفع حالة الطوارئ القصوى

الإثنين - ٠٦ يوليو ٢٠٢٠

بدأت السلطات في منطقة منغوليا الداخلية الصينية، في رفع حالة الطوارئ القصوى، بسبب الإبلاغ عن حالة اشتبه في إصابتها بـ”الطاعون الدبلي”، الأحد الماضي، وهو الذي اشتهر بـ”الموت الأسود”.

وحذرت الصين من تحول المرض إلى وباء جديد قد يهدد العالم على غرار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وإنفلونزا الخنازير.

وأشارت السلطات في منغوليا، إلى أن هناك أحد الحالات التي تم اكتشافها في مدينة بايانور الواقعة شمال غرب بكين، حيث تم تنبيه السلطات عن حالة المريض وإصدار تحذير من المستوى الثالث على المدينة بأكملها.

ويعد التحذير الثالث هو ثاني أدنى مستوى في نظام من 4 مستويات، حيث أشارت “سي إن إن” إلى أن التحذير سيظل قائمًا حتى نهاية العام.

وحثت السلطات، المواطنين على تعزيز الحماية الذاتية، خاصة أن المدينة قد تكون معرضة لخطر انتقال العدوى بين البشر، بالإضافة إلى ضرورة عدم اصطياد الحيوانات وتناولها ما يمكن أن يتسبب في الإصابة بالطاعون، وفقا لوكالة الأنباء الصينية.

وطالبت السلطات، من المواطنين الإبلاغ عن اكتشاف أو العثور على أي حيوانات مريضة أو ميتة والإبلاغ عن حالات مشتبه في إصابتها بالطاعون والمرضى المصابين بالحمى الشديدة لأسباب غير معروفة والمرضى الذين يموتون بشكل مفاجئ.

ويعد الطاعون، الذي تسببه البكتيريا وينتقل عن طريق لدغات البراغيث والحيوانات المصابة، هو أحد أخطر الالتهابات البكتيرية في تاريخ البشرية، حيث تسبب في موت 50 مليون شخص في أوروبا خلال العصور الوسطى.

ويتسبب الطاعون الدبلي، وهو أحد أشكال الطاعون الثلاثة، في تورم العقد اللمفاوية، بالإضافة إلى الحمى والقشعريرة والسعال.

وفي الوقت الحالي، لا يوجد أي لقاح فعال ضد الطاعون، ولكن المضادات الحيوية الحديثة يمكن أن تمنع المضاعفات والوفاة، إذا أعطيت بسرعة كافية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك