تستمع الآن

«الصحة» تكشف مدى إمكانية إصابة المتعافي من كورونا بالفيروس مرة أخرى

الأربعاء - ٢٩ يوليو ٢٠٢٠

شددت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، على أن إعادة إصابة الشخص مرة أخرى بفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» لم يُثبت علميًا حتى الآن، موضحة: «لم يثبت حتى الآن شخص أُصيب بفيروس كورونا حدثت له إعادة عدوى مرة أخرى».

وقالت جيهان العسال خلال لقاء لبرنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»، مساء الأربعاء، إن المناعة المكتسبة لفيروس كورونا قد تمتد لمدة ثم تنتهي بعدها، مشيرة إلى أن مدة المناعة المكتسبة للإنفلونزا العادية تتغير كل عام.

وأشارت إلى أن تحديد مدة المناعة المكتسبة ضد «كوفيد – 19» سيكون بعد عام من دراسة أوضاع الفيروس، لافتة إلى أن أي مصل يتم إنتاجه للوقاية من الفيروس لن يُصرح باستعماله إلا بعد التجارب السريرية.

وتابعت نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا بالصحة: «لن يتم تجربته إلا إذا كان آمنًا في استعماله على أي شخص»، منوهة أن الدولة ستتوقف عن استعماله تمامًا إذا كانت له مضاعفات أو أعراض جانبية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 465 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 92 ألفًا و947 في البلاد.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 39 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 35 ألفًا و959 متعافيًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك