تستمع الآن

الحكومة: قطع المرافق عن المباني غير الملتزمة بطلاء واجهاتها خلال 3 أشهر

الأربعاء - ٠١ يوليو ٢٠٢٠

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ضرورة الاستمرار في التطبيق الصارم للتوجيهات الرئاسية بإحالة مخالفات البناء والتعديات إلى النيابة العسكرية.

وشدد على عدم التهاون مع أية محاولة لمخالفة قرار وقف البناء لأغراض السكن في المرحلة الحالية، مشيدًا بتنفيذ 16 ألف مخالفة حتى الآن إلى النيابة العسكرية.

وعن موقف طلاء واجهات وجوانب المباني، أكد رئيس الوزراء ضرورة وضع خطة تنفيذية تتضمن جدولا زمنيًا، لقيام أصحاب المباني بالانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لها، خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر.

ونوه بضرورة اتخاذ إجراءات القطع الفورى للمرافق من كهرباء ومياه عن المباني التي لا ينتهي أصحابها من طلاء واجهاتها، عقب انتهاء المهلة المقررة.

ووجه مدبولي باستعانة هيئة التخطيط العمراني، بكليات الهندسة والتخطيط العمراني في المحافظات، لمراجعة المخططات العمرانية والاشتراطات البنائية في المحافظات، وخاصة في القاهرة والجيزة والإسكندرية، خلال مُدة أقصاها 3 أشهر من الآن.

كما تقرر فتح الباب أمام من تقدموا بالفعل بطلبات التصالح في مخالفات البناء، ليقوموا بسداد مبلغ مالي تحدده الجهات المختصة تحت حساب جدية التصالح، بحيث يكون هذا المبلغ جزءاً من المبلغ الإجمالي لقيمة التصالح.

وشدد على أنه سيتم ربط تركيب العدادات الكودية المؤقتة للمباني المخالفة، بسداد مبلغ جدية التصالح.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك