تستمع الآن

الحكومة توضح حقيقة بيع عقار «ريمديسيفر» المخصص لعلاج كورونا في الصيدليات

الخميس - ٠٢ يوليو ٢٠٢٠

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء المصري، عن حقيقة الأنباء التي انتشرت مؤخرًا بشأن بيع عقار “ريمديسيفر” المخصص لعلاج حالات فيروس كورونا المستجد في الصيدليات.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان، إلى أن تلك الأنباء المنتشرة بشأن بيع العقار في الصيدليات غير صحيح، مشددا على أن “ريمديسيفر” يستخدم فقط للمرضى أصحاب الحالات الحرجة.

وتابع: “ريمديسيفر يستخدم فقط للمرضى أصحاب الحالات الحرجة الذين يعانون من مشاكل حادة في الجهاز التنفسي تحت إشراف طبي، ووفقا لضوابط محددة بالمستشفيات المخصصة للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا”.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل 1503 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 81 حالة، أمس الأربعاء.

وكشفت عن خروج 421 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 18881 حالة حتى اليوم.

وأوضحت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 69814 حالة من ضمنهم 18881 حالة تم شفاؤها، و 3034 حالة وفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك