تستمع الآن

«التجاوزات فاقت الحدود».. الأهلي يقدم شكوى رسمية لوزير الرياضية بسبب مرتضى منصور

الإثنين - ١٣ يوليو ٢٠٢٠

قدم محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، مذكرة رسمية إلى أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، طالبه خلالها بتفعيل القانون بحق التجاوزات غير الأخلاقية من رئيس الزمالك.

وأكد الأهلي في مذكرته لوزير الشباب والرياضة أن تلك التجاوزات فاقت الحدود، وباتت خطرًا يهدد قيم المجتمع المصري وثوابته.

وجاء في المذكرة: “سِباب وشتائمُ رئيسِ الزمالك لم تتوقف على مدار عامين تقريبًا، وطالت النادي الأهلي ورموزه وقياداته، دون حسيب أو رقيب، خاصة أن القانون غاب بسبب الحصانة البرلمانية التي يحتمي بها رئيس الزمالك، والتي حالت، ولا تزال تحول دون مثوله أمام جهات التحقيق لمحاسبته بالقانون عن الجرائم التي يرتكبها؛ أسوة بما يحدث مع كل أفراد الشعب المصري”.

وأضافت المذكرة: “رئيس الزمالك لم يسبّ فقط رئيس الأهلي وممثل كيان ناديه بتفويض جمعيته العمومية، ولكنه أهان مائة مليون مصري، وقال في الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي: “البلد دي مفهاش راجل.. عليَّ الطلاق البلد دي مفهاش راجل”، ويقصد بالبلد هي مصر الوطن، بخلاف ألفاظ خارجة وشتائم وسِباب يعف اللسان عن ذكرها.

وطالب الخطيب بتطبيق القانون، انطلاقًا مما يحرص عليه، ويعلن عنه دومًا فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أنه لا يوجد شخص فوق القانون، لدرء فتنة لا تحمد عقباها بين الجماهير المشحونة بالغضب من تجاوزات وخروقات رئيس الزمالك.

https://twitter.com/AlAhly/status/1282682380571103234?s=20

الأعلى للإعلام

كما أعلن الأهلي عبر موقعه الرسمي عن تقدمه بشكوى جديدة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد رئيس الزمالك وقناة ناديه.

ودأب الأهلي على تقديم شكاوى للمجلس الأعلى للإعلام الذي يرأسه حاليا الصحفي كرم جبر، خلفا لمكرم محمد أحمد، ضد مرتضى منصور. ووصل الأمر لتقديم أكثر من 5 شكاوى منذ يناير الماضي.

وقال بيان الأهلي: “تقدم النادي الأهلي ظهر اليوم بشكوى جديدة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد رئيس نادي الزمالك وقناة ناديه؛ بسبب التجاوزات غير الأخلاقية التي جاءت على لسانه؛ سواء في التسجيلات الخاصة برئيس الزمالك أو بكلامه أثناء مداخلته الهاتفية مع القناة أمس (الأحد 12 يوليو)”.

وقال النادي الأهلي في شكواه “إن رئيس الزمالك لم يجد رادعا، ويتطاول على هذا ويشتم ذاك، ويخوض في الأعراض وانتهك هو وقناته ميثاق الشرف الإعلامي، وتجاوز كل الحدود، في الوقت الذي تعهد فيه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، من قبل، في بيان رسمي، صدر بتاريخ 14ــ 6ــ2020 أنه سوف يقوم بمعاقبة الذي يخرج عن النص، ويسحب ترخيص القناة الخاصة بناديه، لكن رئيس الزمالك ضرب بكل هذا وقبلهم نصوص القانون، عرض الحائط، واستمر على نهجه المتجاوز بحق النادي الأهلي وقياداته دون حسيب أو رقيب”.

وطالب النادي الأهلي بـ”تفعيل القانون، وأن يمارس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام صلاحياته في ردع رئيس الزمالك، والحفاظ على قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري، الذي قد يعاني أزمة أخلاقية بسبب التجاوزات الفجة للمذكور”.

https://twitter.com/AlAhly/status/1282700001425096704?s=20


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك