تستمع الآن

البحر الأحمر تستقبل 350 سائحًا مع أول أيام عودة السياحة الخارجية

الأربعاء - ٠١ يوليو ٢٠٢٠

كشفت وزارة السياحة والآثار عن استقبال وفدين سياحيين قادمين من العاصمة الأوكرانية كييف، في أولى أيام بدء عودة حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

كانت الحكومة المصرية قد علقت مصر في مارس الماضي، حركة الطيران الدولي لمدة قاربت الـ3 أشهر، في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم.

وأعلنت الوزارة أن مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر استقبلت 173 راكبًا، بينما مدينة شرم الشيخ استقبلت 179 راكبًا، حيث تم استقبال الوفدين بالورود وتقديم بعض الهدايا التذكارية لهم.

كما تستقبل مدينة الغردقة ومدينة شرم الشيخ خلال الأيام القليلة المقبلة العديد من الوفود السياحية من عدد من الدول منها: أوكرانيا وسويسرا وبيلاروسيا.

يذكر أن من ضوابط تشغيل المنشآت الفندقية في مصر: قياس درجة حرارة النزلاء قبل دخول الفندق كل مرة، وتعقيم أمتعة النزلاء قبل دخول الفندق، ووضع ملصقات على الأرض لتحديد أماكن الوقوف، وإنهاء إجراءات تسجيل الدخول للنزيل إلكترونياً أو بأقلام أحادية الاستخدام.

كما أعلنت عدم تجاوز سعة الغرفة شخصين بالغين، مع السماح بتواجد طفلين مرافقين فقط “أقل من 12 عامًا”، وتزويد كل غرفة بكمامات وقفازات ومعقمات الأيدي، مع تعقيم الغرف بالكامل وتهويتها لمدة 12 ساعة بين تسكين كل نزيل وآخر، مع غلق الجاكوزي والساونا والبخار وجلسات المساج.

وأشارت إلى أن التعامل مع حالات الاشتباه أو إصابة السائح بفيروس كورونا المستجد في المنشآت الفندقية، من خلال تخصيص طابق أو منطقة محددة بكل فندق للحجر الصحي لحالات الإصابة البسيطة وحالات الاشتباه، مع تحمل الفندق تكلفة الإقامة والإعاشة للسائح المصاب بالفندق، ونقل الحالات الحرجة إلى المستشفى.

ونوهت بتحمل وزارة الصحة والسكان تكلفة الأدوية والعلاج للمصاب بالفندق والمستشفى حتى يتماثل للشفاء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك