تستمع الآن

الأوقاف تعيد فتح مسجد الإمام الحسين جزئيا الأربعاء المقبل

الإثنين - ٠٦ يوليو ٢٠٢٠

اتخذ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، يوم الاثنين، قرارا بإعادة فتح مسجد الحسين للصلاة جزئيًا في النصف الغربي من المسجد، وهو الجزء البعيد تمامًا عن الاتصال بالمقام حفاظًا على الجميع، ودفعًا لأي جدل يحدث بين بعض المصلين والقائمين على شؤون المسجد أو محاولة أي من المصلين تكرار ما حدث، وعلى أن تقدم مديرية أوقاف القاهرة خطة تفصيلية محددة بالأسماء والمسؤوليات ومسؤولي المتابعة بالمديرية ومهامهم، يوم الثلاثاء، وتكون إعادة الفتح الجزئي فجر الأربعاء، 8 يوليو.

جاء قرار وزير الأوقاف بناء على تقرير اللجنة التي تم تشكليها لمعاينة الإجراءات التي انخذتها مديرية أوقاف القاهرة لمنع تكرار ما حدث من بعض مرتادي المسجد عقب إحدى الصلوات بمخالفة تعليمات الأوقاف ومحاولتهم الاستعاضة عن زيارة المقام بالوقوف على الحائط الخارجي له، وبعد إتمام التحقيق وما ترتب عليه من محاسبة كل من ثبت تقصيره بما في ذلك من إنهاء خدمة المدير الإداري للمسجد.

وبناء على ما تم من عمل حرم آمن يعزل مكان الصلاة عزلا تامًا عن المقام، وعلى قيام مديرية أوقاف القاهرة بتعقيم المسجد كاملا، ونظرًا لما للمسجد من مكانة كبيرة في نفوس المصريين جميعًا، ومحبي آل بيت سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في مشارق الأرض ومغاربها.

واختتم قائلا: «نسأل الله العلي العظيم أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين».

وكانت الوزارة قررت سابقا غلق مسجد الإمام الحسين لحين إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم فى واجبهم الوظيفى، نتيجة خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية التى قررتها الوزارة فى التباعد والاقتصار على أداء صلاة الفريضة.

وكلف وزير الأوقاف مديرية أوقاف القاهرة بتعقيم المسجد وعمل حرم آمن يحول دون الوصول إلى الضريح أثناء فتح المسجد للصلاة ورفع تقرير فور إنهاء التكليفات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك