تستمع الآن

«الأوقاف» تحذر من فتح المساجد خلال وقت صلاة الجمعة

الخميس - ٠٢ يوليو ٢٠٢٠

وجهت وزارة الأوقاف، تحذيرا إلى جميع العاملين بالوزارة بضرورة الالتزام بتوجيهاتها نحو الحفاظ على صحة المواطنين ومنع انتشار فيروس كورونا، في ظل عودة فتح المساجد للصلاة مرة أخرى.

وأشارت وزارة الأوقاف، إلى أن الأذان الذي سيرفع ظهر يوم الجمعة هو أذان النوازل فقط، مع أداء الجمعة ظهرًا في المنازل أو الرحال وفق ما يتيسر، مشددة على أن طاعة الله في العبادة لا تُطلب بمعصيته في أذى الآخرين أو مخالفة جهات الاختصاص أو الاحتيال بأي طريق على المخالفة.

وشددت الأوقاف على العاملين بضرورة الالتزام بهذه التوجيهات وعدم فتح أي مسجد أو تركه مفتوحًا أو فتحه حتى لصلاة الظهر يوم الجمعة، عدا مسجد السلطان حسن بالقاهرة المحدد لإقامة الجمعة به.

وحذرت الوزارة من مخالفة هذه التعليمات، مناشدة جميع المصلين بالتعاون مع الأوقاف في تنفيذ خطتها حتى الوصول إلى الفتح الكامل للمساجد نتيجة الالتزام الكامل بالإجراءات المحددة الموضوع للوقاية من كورونا.

وتابعت في بيان: “نؤكد أن من يتجاوز قد يكون سببًا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية، حيث ستكون الوزارة مضطرة لغلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك