تستمع الآن

«الأرصاد» توضح حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى

الإثنين - ٢٧ يوليو ٢٠٢٠

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، وجود ارتفاع بسيط في درجات الحرارة خلال الفترة الماضية، موضحا أن الحديث عن حدوث ارتفاع كبير في درجات الحرارة “عار من الصحة”.

وأضاف شاهين في تصريحات تليفزيونية، يوم الاثنين، أن درجات الحرارة لن تشهد ارتفاعا كبيرا خلال أيام العيد، موضحا: «بالكثير درجات الحرارة في العيد 36 درجة مئوية والجنوب لا تتجاوز 46 درجة»، منوها بأن الأمطار سوف تكون خفيفة في ذلك التوقيت على جنوب مصر.

وطالب المصريين، بعدم الانصياع خلف الشائعات والحصول على المعلومات من مصدرها والهيئة العامة للأرصاد المصرية، مضيفا أن الفترة المقبلة لن تشهد أي مشكلات في الطقس.

وفي تصريحات سابقة، كان «شاهين» قد قال إن محافظات مصر ستشهد تقلبات جوية نهاية شهر يوليو الجاري، تحديدًا مع حلول عيد الأضحى.

وأضاف «شاهين»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد» المُذاع على فضائية «صدى البلد»: «من المتوقع أن تشهد غالبية الأنحاء ارتفاعًا في درجات الحرارة بنهاية شهر يوليو، الخرائط الجوية تشير إلى حدوث ارتفاع في درجات الحرارة على غالبية الأنحاء، وفرص لسقوط أمطار على جنوب البلاد وجنوب سيناء، في آخر أربعة أيام من هذا الشهر».

وتابع «شاهين»: «سقوط أمطار في هذا التوقيت من الظواهر الجوية النادرة، وخاصة في مثل هذا الوقت من العام».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك