تستمع الآن

أكاديمية «الأوسكار» تضم أعضاء جدد بينهم عرب

الخميس - ٠٢ يوليو ٢٠٢٠

كشفت الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما، عن قائمة تضم 819 عضوًا جديدًا سينضمون إليها خلال العام الحالي، بنسبة 45% من النساء بجانب وجود أسماء من الأعضاء العرب.

وضمت قائمة الأكاديمية الجديدة، عددا من الأعضاء العرب، من بينهم: المخرجة الفلسطينية نجوى نجار، والمخرج السعودي أحمد صالح، والمخرج المغربي علي الصافي، والممثل السوداني ألكسندر صديق، والمخرجة اللبنانية مونيا عقل.

كما ضمت القائمة الجديدة، الممثلة الآسيوية أوكوافينا، والممثلة الإفريقية سينثيا إيريفو، والسينمائيان الفرنسيان لادج لي وجيريمي كلابان.

وتتمثل مهام أعضاء الأكاديمية، َفي التصويت على اختيار الفائزين بجوائز “أوسكار”، حيث أشار نقاد أن وجود تعددية في اللجنة، سمح بفوز فيلم “باراسايت” – هو أول فيلم روائي طويل بلغة أجنبية – يجائزة أوسكار أفضل فيلم.

وبدأت الأكاديمية التي تمنح جوائز “أوسكار” في عام 2016، في مضاعفة عدد النساء للقائمة بجانب المنتمين إلى أقليات بحلول 2020.

ومن المقرر أن ترتفع نسبة النساء في الأكاديمية إلى 33 % في مقابل 25 % في عام 2015، بينما من جهة الأقليات، فقد ازداد عددهم 3 مرات، حى أصبح هذا العام تساوي نسبتهم 19 % من الأعضاء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك