تستمع الآن

أحدث ظهور للفنانة الكبيرة فريدة فهمي مع وزيرة الثقافة

الأربعاء - ٢٢ يوليو ٢٠٢٠

التقت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، بالفنانة فريدة فهمي، بصحبة الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي.

وجاءت زيارة وزيرة الثقافة إلى فريدة فهمي بهدف الاحتفاء بها وباسمي الراحلين علي ومحمود رضا، باعتبارهم عظماء صنعوا جزء من تاريخ الفن في الوطن واعترافًا بمجهوداتهم كسفراء للإبداع والتراث المصري .

ووفقا لبيان من وزارة الثقافة، فإن فريدة فهمي تذكرت الماضي من بداية فكرة تأسيس فرقة رضا وتبني الدولة لها بقرار من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1961 وضمها إلى وزارة الثقافة، وقام على إدارتها الشقيقان محمود وعلي رضا، وفي 1962 انتقلت عروض الفرقة إلى مسرح متروبول، حيث أصبح لها منهج خاص وملامح مميزة في عروض الرقص الشعبي الفولكلوري الذي يعبر عن عادات وتقاليد المجتمع المصري.

كما أكدت وزيرة الثقافة أن اسمي علي ومحمود رضا محفوران بحروف من نور في قلوب المصريين والعرب وأن الفنان إذا رحل بجسده يظل خالدا بأعماله.

وتابعت: ” الدولة المصرية تحتفي بمبديعها المخلصين الذين ساهموا في تشكيل وجدان الأمة العربية وحافظوا على الهوية والتاريخ”.

وأشارت إلى أن مؤسسي فرقة رضا لعبوا دورا وطنيًا مهمًا منذ لحظة انطلاق الفرقة فأصبحوا بحق سفراء التاريخ للفن المصري في العالم.

وتختفي الفنانة فريدة فهمي دائماً بعيدا عن الإعلام وآخر ظهور لها كان في عام 2016 أثناء فعاليات الدورة الثانية من مهرجان فاتن حمامة السينمائي.

وأقيم الاحتفال بقاعة سينما الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، وخلال الحفل تم تكريم الفنانتين فريدة فهمي وشيريهان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك