تستمع الآن

آسر ياسين يناشد الفنانين بالكف عن إظهار التحرش في أعمالهم بأنه «أمر عادي»

الأربعاء - ٠٨ يوليو ٢٠٢٠

في ظل تنامي حملة محاربة التحرش الجنسي في المجتمع المصري، وجه الفنان آسر ياسين رسالة مهمة لزملائه الفنانين، بضرورة الكف عن إظهار التحرش بالمرأة في أعمالهم من باب المسؤولية الفنية الواقعة عليهم.

ونشر آسر عبر حسابه بموقع “إنستجرام”، فيديو، قال فيه: “موضوع التحرش للأسف قديم مش جديد مش عايز أقول كلام له علاقة بإن الأهالي تأخذ بالها من بناتها والبنات تشتكي لو حصل حاجة لأن الحاجات دي بديهية بالنسبة لي”.

وأضاف: “أنا هتكلم عن المسؤولية الفنية للكتاب والمخرجين والممثلين لأن من فترة مش بعيدة كان في أفلام بتتعامل مع التحرش بشكل عادي، إن البطل يلمس الست في حتة مش كويسة أو أن الست الأجنبية مستباحة لأنها أجنبية، وفي الأخر البطل بيتحب وبينتصر وده بيكون مثال للشباب ده بيعمل كده ليه أنا معملوش أنا كمان”.

وتابع: “أنا أناشد زملائي الفنانين ومخرجين وكتاب لازم نراعي الموضوع ده لأننا في الآخر واجهة للشباب”.

يذكر أن عدد من الفنانات كشفن عن تعرضهن للتحرش، من بينهن سلمى أبو ضيف، رانيا يوسف، سارة عبدالرحمن، هنا الزاهد، مايان السيد، وأخريات.

 

View this post on Instagram

 

#لا_للتحرش #nomeansno #asseryassin #آسر_ياسين

A post shared by Asser Yassin ♣️ (@asser_yassin) on

من ناحية أخرى، رشح القائمون على مسلسل “suits” النسخة المصرية، الفنان آسر ياسين لبطولة العمل، الذى يعمل قائموه على تقديمه الفترة المقبلة، من تأليف ورشة محمد أمين راضى، وإخراج خالد مرعى، حيث لم يوقع آسر حالياً لحين الاستقرارعلى كافة تفاصيل التعاقد، والبدء فى تحضيرات المسلسل، بالاضافة إلى الممثلين المرشحين للعمل.

كما تعاقدت الجهة المنتجة مع المخرج خالد مرعى، لإخراج المسلسل، حيث عقد مرعى جلسة تحضيريه للوقوف على التفاصيل المبدئية وترشيح الأبطال والشكل العام للمسلسل، المقرر أن يبدأ تصويره خلال شهر أغسطس على أقصى تقدير.

يُذكر أن آسر ياسين شارك في موسم رمضان 2020 بمسلسل “بـ100 وش”، من بطولة نيللي كريم وعلا رشدي وإسلام إبراهيم ومصطفى ‏درويش ‏وشريف ‏دسوقي ومن تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج كاملة أبو ذكري‏‎.‎


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك