تستمع الآن

4 إرشادات من الصحة للتغلب على القلق النفسي تجاه أزمة فيروس كورونا

الإثنين - ١٥ يونيو ٢٠٢٠

مع تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر، بالتزامن مع إجراءات العزل والحجر المنزلي، أصيب عدد كبير من الأشخاص بالتوتر والقلق خاصة مع تحول وسائل الإعلام والسوشيال ميديا للحديث عن “كوفيد 19”.

وتسعى وزارة الصحة لتقديم الدعم النفسي للأشخاص المصابين بالتوتر خوفًا من الإصابة بالفيروس الذي يجتاح العالم حاليًا، حيث خصصت أرقام للرد على أي استفسارات نفسية كما قدمت توجيهات للتغلب على هذا الشعور، وهي:

1- اتباع وسائل الحماية من فيروس كورونا وخاصة غسل الأيدي باستمرار والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

2- عدم التفاعل مع الشائعات والبحث عن أخبار كورونا من مصادر موثوقة مرة أو مرتين في اليوم فقط.

3- دعم الأطفال والاهتمام بهم وممارسة أنشطة ممتعة معهم.

4- الاهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة الأسطح دون مبالغة.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل 1618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 91 حالة جديدة.

وأكدت خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11931 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13332 حالة، من ضمنهم الـ 11931 متعافيًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك